طارق الشناوي ينتقد يسرا.. وماذا قال عن فيلمها “ليلة العيد”


انتقد الناقد الفني طارق الشناوي فيلم يسرا الجديد “ليلة العيد” الذي يعرض حالياً في دور السينما، ويحتل الترتيب التاسع في شباك التذاكر مساء الاثنين، بإجمالي إيرادات 456 ألف جنيه في 5 أيام عرض فقط.

وقال الشناوي في لقاء مع الإعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة والمذاع  على قناة etc إن بوصلة الفنانة يسرا في اختياراتها الفنية غير موفقة آخر عامين، وتتحمل هي المسؤولية الأدبية لجمهورها.

وطالبها الشناوي بضرورة “شحن بوصلتها الاختيارية”، واختيار الأدوار المناسبة والمؤثرة لدى جمهورها.

وأوضح الشناوي: “يجب أن تسمع وتراجع نفسها لأنها نجمة متعدية الأجيال ومتجددة”، حسب تصريحاته لبرنامج “مصر جديدة”، للإعلامية إنجي أنور.

شاهد الفيديو واضغط من هنا

وأشار الشناوي إلى أن “الفيلم عبارة عن قص ولصق من لقطات مختلفة عن مشاكل للمرأة التقليدية، ولم يتم تقديم العمل في شكل درامي أو في سياق فني، فظهر بشكل مصطنع”.

وفيلم “ليلة العيد” بطولة يسرا، وريهام عبدالغفور، وعبير صبري، وسميحة أيوب، وسيد رجب، ويسرا اللوزي، ونجلاء بدر، وهنادي مهنا، ومحمد لطفي، وأحمد خالد صالح، ومايان السيد، ومحمود حافظ، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، عن قهر المرأة بشكل عام، من خلال معاناة عدة سيدات يعشن على جزيرة ما، وتتعرض السيدات لعدة مشاكل وأزمات، بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.

ويسلط الفيلم الضوء على عدة قضايا نسائية مختلفة، أبرزها العنف ضد المرأة، وزواج القاصرات، وختان الإناث وغيرها.