خالد يوسف يكشف عن أصعب المشاهد في فيلم “الإسكندراني” ويصرح: زينة فنانة كبيرة وتنضج يومياً


تحدث المخرج خالد يوسف عن تعاونه مجددا مع الفنانة زينة واختياره لها لبطولة فيلم “الإسكندراني” وقال عنها إنها فنانة كبيرة.

وخلال لقائه في برنامج “كلمة أخيرة” قال خالد يوسف مع لميس الحديدي عبر قناة ON عن زينة: “بشوفها فنانة كبيرة وتنضج يوما بعد يوم وتضيف للشخصية بآدائها وموهبتها وبرتاح جدا معها رغم الشائعات التي تخرج حولها أنها غير ملتزمة وكانت ملتزمة وعظيمة وعملته كما يجب أن يكون بل أفضل وهو ثاني عمل يجمعني بها”.

وعبر خالد يوسف عن سعادته بتقديم عمل من كتابة الراحل أسامة أنور عكاشة قائلا: “كان عندي حلم قديم لم يتحقق أني أخرج فيلم للعظيم أسامة أنور عكاشة ولما ابن أختي حمادة عفيفي طرح عليا الفكرة مكنتش مصدق أن لسه في تحفة من أعمال الراحل عكاشة وده كان مفتاح القبول”.

وخلال اللقاء كشف خالد يوسف عن أصعب المشاهد في فيلم “الإسكندراني” وقال: “حاولت أخفف مشهد محاولة الاغتصاب لأنه كان قاسي جدا خاصة أن البنت زي العصفورة وهي رمز الطيبة والتسامح في الفيلم، الحكاية قاسية مجرد تتحكي حاولت أخففه زي ما خففت النهاية”.

وتابع: “النهاية كانت حاسمة لكن خليتها أخف عشان متكونش قاسية جدا خليتها فيها حاجة مش مفهومة، الأستاذ أسامة أنور عكاشة كان كاتب تقريبا نفس النهاية لكن بطريقة أخرى”.

وعن فكرة خوفه من الرقابة قال خالد يوسف: “الرقابة المؤسسية مش هصطدم بيها لأني هعمل الحدود هي آخر همي لكن رقابة الناس لازم تبقى في دماغك”.

يذكر أن فيلم “الإسكندراني” من إخراج خالد يوسف، ومستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، ويضم فريقا مميزا من النجوم وهم أحمد العوضي، زينة، عصام السقا، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، محمد رضوان، ورحاب الجمل.

الفيلم من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي بالتعاون مع روتانا ستديوز، ويروي قصة شاب يعيش في مدينة الإسكندرية ويتعرض لمجموعة من التحديات والصراعات في حياته اليومية، كما يتناول الفيلم عدة قضايا اجتماعية وسياسية مهمة، ويسلط الضوء على بعض الجوانب القاسية في المجتمع المصري.