ليلي غلادستون أول أمريكية أصلية تنال جائزة أفضل ممثلة بالتاريخ في جولدن جلوب 2024


حققت الممثلة ليلي جلادستون التاريخ بكونها أول امرأة من سكان أمريكا الأصليين تفوز بجائزة جولدن جلوب وذلك عن فيلم Killers of the Flower Moon.

حصلت ليلي جلادستون على “أفضل ممثلة في فيلم دراما” متغلبة على أنيت بينينج من Nyad، ساندرا هولير من Anatomy of a Fall، جريتا لي من Past Lives ،كاري موليجان من Maestro، كايلي سبيني من Priscilla.

بدأت ليلي جلادستون خطابها بالحديث باللغة النتسيتابية وهي احدى لغات الأمريكانيين الأصليين، وبعدها قالت “أنا ممتنة بالشكر لكوني قادرة على الحديث بالقليل من النتسيتابية هنا رغم أننا لا أتحدثها بطلاقة لأن في الماضي، كان الأمريكانيون الأصليون يتحدثون بالانجليزية ثم يقوم فريق المكساج بتشغيل الصوت بالمقلوب ليبدو الحديث وكأنه بالنتسيتابية”.

وأضافت ليلي: “هذا فوز تاريخي وهو ليس لي فقط بل هو أيضًا لشقيقاتي في هذا الفيلم وأمي تانتو كاردينال. هذا من أجل كل طفل أمريكي أصلي لديه حلم أن يرانا نمقل أنفسنا بأنفنا على الشاشة بصحبة حلفاء رائعين”.

يدور Killers of the Flower Moon حول مقتل أعضاء قبيلة “الأوساج” في الولايات المتحدة الأمريكية تحت ظروف غامضة بأوائل العشرينات، ما يؤدي لانطلاق الرائد الفيدرالي جيه. إدجار هوفر لاستقصاء الأمر ومباشرة التحقيقات في القضية.

يشارك في بطولة الفيلم ليوناردو ديكابريو وروبرت دي نيرو ومن إخراج مارتن سكورسيزي.