وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عاماً.. ونوال الكويتية اول المعزين


أعلن الديوان الأميري الكويتي السبت وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عاما، وهو الأمير السادس عشر للبلاد، الذي خلف الشيخ صباح الأحمد الصباح على رأس البلاد قبل ثلاث سنوات.

توفي أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي خلف الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن 86 عاما، وفق ما أعلن الديوان الأميري، بعد عهد دام ثلاث سنوات وطبعته أزمات سياسية متكررة في الدولة الخليجية الغنية بالنفط.

وقال الديوان الأميري في بيان “ببالغ الحزن والأسى، ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت”.

ونعته الفنانة نوال الكويتية عبر حسابها في موقع اكس كاتبة:” إنّا لله وانّا اليه راجعون فاجعة كبيرة آلمت قلبي، رحم الله والدنا الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح وربط على قلوبنا جميعًا عظم الله أجرنا جميعًا وكتب لنا جميعًا الصّبر على هذا المصاب الجلل، اللهم إني أسألك أن تغسله بالماء والثلج والبرد، وتسكنه فسيح جنّاتك يا أرحم الراحمين .. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. #الشيخ_نواف_الاحمد_الصباح

من موقع بيروتكم نتقدم بأحر التعازي بوفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وللعائلة وأصدق المواساة في وفاة المغفور له ، سائلين المولى عز وجل له المغفرة، وأن يتغمده بواسع رحمته، ويتقبله مع عباده الصالحين والصالحات و يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .