تكريم عبد الله السدحان وديان كروجر ورانفير سينج في مهرجان البحر الأحمر السينمائي


يستعد مهرجان البحر الأحمر لتكريم 3 فنانين في الدورة الثالثة التتس ستقام في 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر وهم الممثلة الألمانية ديان كروجر، والممثل الهندي رانفير سينج والسيناريست والممثل السعودي عبد الله السحدان.

طالت مسيرة ديان كروجر المتنوعة 20 عامًا واشتهرت بتأديتها لشخصية “هيلين” في فيلم Troy أمام براد بيت، والذي فازت عنها في مهرجان كان السينمائي.

والنجم رانفير سينج لمع في بوليوود على مدار 10 سنوات واشتهر بالفيلم التاريخي والرومانسي Padmaavat الذي حقق نجاحا باهرا في شباك التذاكر العالمي.

ويُكرم أيضًا في الدورة الثالثة من المهرجان الممثل والكاتب السعودي عبد الله السدحان، نجم المسلسل الكوميدي “طاش ما طاش”، الذي طال 18 جزءًا.

وقال محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر للسينما، عن المكرمين هذا العام: “هذا العام نكرم رانفير سينغ، أيقونة السينما الهندية؛ وديان كروجر، التي قدمت لنا سلسلة من الشخصيات التي لا تُنسى بدءًا من هيلين طروادة وحتى بريدجيت فون هامرسمارك للمخرج تارانتينو، وأثرت فينا بأدائها القوي للملاك كاتيا المنتقم في فيلم In the Fade للمخرج فاتح أكين؛ بالإضافة إلى المحبوب للغاية عبد الله السدحان الذي كان الدعامة الأساسية للترفيه السعودي من خلال “طاش ما طاش” لمدة عقدين من الزمن وسيظهر أيضًا في عنوان مسابقة هذا العام “نورا”. يسعدنا أن نعترف بكل واحد من شخصياتهم المتنوعة ومساهمات عميقة في السينما وجعلها معنا في نسختنا الثالثة”.