الموهبة اللبنانية لونا كرم تُبهر لجنة تحكيم “إكس فاكتور”.. ماذا قالت لها انغام وتكشف عن غيرتها من فريق راغب علامة


بعد فترة من الانقطاع بسبب أحداث غزة، عاد برنامج “إكس فاكتور” لبث حلقاته من جديد عبر قناة “دبي”.

وتتضمن لجنة التحكيم كل من الفنان راغب علامة والفنانة أنغام والفنان راشد الماجد.

تنافس على بطاقة التأهل للعروض المباشرة العديد من المواهب الشابة من مختلف أنحاء الدول العربية مثل سوريا والإمارات ومصر والسعودية.

بدأت الحلقة بأداء المتسابقة المغربية شيماء عمران التي غنت قصيدة الأطلال ونالت انبهار لجنة التحكيم ووصفها راغب علامة بأستاذة الغناء وقالت أنغام إنها محظوظة لتواجدها في فريقها.

وشهدت الحلقة أداء المتسابقة السعودية حنين المنصور لأغنية “صدقيني عجزت أنساك” لرابح صقر لتقول عنها أنغام أنها تغني بلا مجهود وعلى الرغم من أنها ليست من أقوى الأصوات ولكن إحساسها وقبولها عند الجمهور جعلها تتفوق في هذه الحلقة.

وجاء دور المتسابق يوسف السعدون من الكويت الذي غنى “مع السلامة” لعبد المجيد عبد الله ووصف عبد الله الرويشد صوته بالدفيء بينما نصحه راغب علامة بأن ينظر للجمهور وهو يغني بينما شبهته أنغام بصوت الفنان الكويتي محمد المصباح وأجبرها صوته على الاحتفاظ به مقابل التخلي عن صوت آخر.

بينما غنت المتسابقة اللبنانية لونا كرم أغنية “يوم ليك” للراحلة ذكرى وعبرت لجنة التحكيم عن إعجابها بصوتها وباستخدامها للعرب.

وقررت المتسابقة المصرية حنين الشاطر غناء “كل دا” للراحلة وردة ووجهت أنغام نصيحة لها أن تنطق الكلمات بطريقة مصرية أكثر وقالت عنها أنها غارت لأنها من فريق راغب علامة الذي استبدلها بالمتسابقة هبة من المغرب.

وغنى من الفرق “حمدان وناصر” من الإمارات أغنية “مسألتنيش” وطالبت أنغام بفصلهما عن بعض ويغنون بشكل منفصل وليس كفرقة.

وغنت فرقة “الحرملك” من مصر أغنية “يا حبيبي يا غالي” لراغب علامة الذي وصفهم بانهم يعزفون التخت الشرقي بحذافيره وحجز لهم عبد الله الرويشد مكانا في العروض المباشرة.

وغنت فرقة “بساطة” من سوريا أغنية “اختراع” للفنان تامر حسني وأبدى راغب علامة إعجابه بالفرقة وبالطاقة الإيجابية التي أشعلوا بها المسرح وقرر عبد الله الرويشد الاحتفاظ بهم.