ريتا حرب لـ جومانة بو عيد: لا مشاكل بيني وبين راغدة شلهوب …والموريكس دور سحبوا مني الجائزة… وزعلت لعدم تعاوني مع الصباح مجدداً


حلت الفنانة اللبنانية ريتا حرب ضيفةً في برنامج الاعلامية اللبنانية جومانة بو عيد “يلا نحكي” الذي يبث عبر قناة LBC الفضائية، كل احد عن الساعة التاسعة مساء بتوقيت بيروت.

وبدأت الاعلامية جومانة بو عيد حوارها مع ضيفتها الفنانة ريتا حرب عن كيفية مواجتها الحرب في المهنة، كما انها كانت قد نجت من حادث مروع في حياتها، وباشرت ريتا حديثها مع بوعيد مشيدة في نجاح الاعلامية جومانة بو عيد وانها سعيدة في اللقاء.

وتابعت:” انا من الناجين في الحياة، كما انني بالطبع من المحاربين في مهنتي، وعلى صعيد حياتي الشخصية، الى ان وصلت للحادث المروع الذي تعرضت له فأنا “انطحنت” من الحادث ولم يقدروا ان يعملوا لي العملية، وفقدت صوتي ايضاً، وانا لا اريد ان انظلم احداً فمنهم من سألوا عني وتعاطفوا معي وفي المقابل ازعل على الناس الحقودين والناس التي لا تتعاطف معهم حتى لو كان في معرفة سابقة”.

وعن الوجع النفسي والمعنوي والجسدي :” لم اتخطى هذا الوجع والمراحل التي قطعت بها، وقد وصلت لمرحلة ان ادخل العناية الفائقة، فكانت معاناة على مراحل”.

وانتقلت الاعلامية جومانة بو عيد الى ثنائية ريتا حرب وكارلوس عازار في ستيليتو فقالت:” انتشار المسلسل كان واسعاً، وقد اعتُبر كظاهرة، وكان هناك كاميستري بيننا، والمسلسل له كل تفاصيل النجاح من انتاج والشاشة التي عرض عليها، فدوري في ستيليتو في مكان وادواري الاخرى بمكانة ثانية”.

وعن ادوارها في المسلسلات السابقة وكيفية الناس بالتعامل معهم، قالت ريتا:” ذاكرة الناس مثل ذاكرة السمكة، فقد عملت في مسلسل “عشرة عبيد صغار”، “قالولي”، فهذه المسلسلات نجحت كثيراً، وبهذا التوقيت سألني بعض من الجمهور هل هذه اول مرة تمثلين؟. فأجبتهم اكيد لا. وهناك ايضاً مسلسل “طريق” والكثير.

وعن رأيها بالممثل الموهوب ولكنه لم يدرس المهنة، فهل يتعاونون معه بجدية! قالت:” هذا تحدي لي لانني لست خريجة معهد تمثيل، كما انني آتية من مجال الاعلام والموديلينغ، وسأعود لدوري في ستيليتو فكان جزء من كاراكتيري، وحالياً سوف اثبت نفسي في المسلسل الجديد “الخائن”، بدور نورا.

وعن دورها في مسلسل طريق مع الممثلين نادين نجيم وعابد فهد، قالت:” طلبت شركة الصباح مني التعامل معهم بعدة اعمال خلال مسلسل طريق، كما شاركت كضيفة في عمل لهم، وبعدها لم يكون اعمال جديدة وهذا شيء “زعّلني”.

وتابعت:” ارادتي تخونني وانا شخص حساس على المواقف والكلمة، وابكي احياناً، انا ضعيفة وقوية بذات الوقت، واتحمل مسؤولية من صغري، كما تزوجت مبكراً وتطلقت مبكراً واخذت حضانة ابنتيّ “ستيفي وميشال”، واعمل كل جهدي ان اربيهم على الطريق الصح، ولا احب ان تنكسر صورتي امامهما، وادافع عنهما بوحشية، لاي ظرف وايٍ كان”.

وعن خطأ تندم عليه في حياتها ، قالت:” اعطي فرص كثيرة، واستمع ولكن عندما ارحل امحيه كلياً من حياتي، وممكن ان اكون لئيمة، واندم عندما لا اعمل فعل وردة فعل مع شخص يريد ان يكمل حياته معي”. وكشفت الفنانة ريتا حرب انها ليست في علاقة غرامية. وقالت انها تحب الحرية. وعندما يأتي القدر سوف نفكر فيه.

وعن الزواج المبكر لابنتيها:” اقول كلمة وحيدة وهي “ممنوع”.

وكشفت عن اصعب مرحلة عاشتها وهي مرض والدها بالسرطان، والضغط العملي وتربية ابنتيها، وقتها كنت اعيش بالجحيم، وكان اخي الاكبر حامل الثقل، وبعدها توفي والدي ومن ثم اتجهت للطلاق بعد اشهر.

وترفض الفنانة ريتا حرب ان تُظهر صور ابنتيها على السوشيال ميديا، كما كشفت ان ابنتها الكبرى لا تحب ان تكون تحت الاضواء.

وتحدثت ريتا ايضاً عن كواليس الادوار في الاعمال وخصوصاً عندما تكون المرأة لديها اطفال، كاشفة ان هناك ممثلات لا يعترفن ان لديهن اولاد كي لا يقولوا عنها كبيرة في السن.

وقالت ريتا حرب انها لا تعترض ان لا تكون موجودة على البوستر الرسمي لاي مسلسل، وخاصة بـ “الخائن” لان دورها لا يعني انها ليست موجودة.

وعن والدتها كشفت ريتا حرب ان والدتها كانت دائماً موجودة في بيتها ومع ابنتيها، وعندما رحلت كانت فترة صعبة في حياتها. ووشمنا وشم موحد انا وبناتي باسم والدتي وكانت فكرة ابنتي ستيفي.

وتأثرت ريتا حرب خلال حديثها عن والدتها وخصوصاً عندما تحدثت عن الحادث الذي تعرضت له قائلة:” احمد الله انها توفت قبل ان اصيب بالحادث المروع لانها حنونة كثراً وكانت قد تكون صدمة كارثية لها.

وعن تخطيها مرحلة ما بعد الحادث قالت :”انتقلت فوراً للخطة “ب”، لانني شعرت بأنني لن اكون مذيعة ولا ممثلة، ولم ارد ان اُحزن ابنتيّ ويجب ان اكون قوية، وان اقف على رجليّ من جديد “.

وعن علاقتها مع راغدة شلهوب قالت:” لا يوجد مشاكل لا معها ولا اي احد وهي متزوجة من اخي وزميلتي، ولكننا نتلاقى بالمناسبات، وتغيرت علاقتها من البعد وليست مشاكل، وهي قررت ان تأخذ فرصة في قناة ثانية، كما انني لم اقبل بأن اُكمل برنامج اعتراقات على قناة الجديد إلا على قواعد وتغيرات واضافات جديدة وكان ذلك في ذات وقت تصويري في الخائن ولم اقدر ان انظم المواعيد وعندما عدت لقيت ان راغدة شلهوب اخذت البرنامج واهنأها وابارك لها .

وكشفت ان الخبرة التي اكتسبتها والتأقلم وسرعة البديهة والنقل المباشر على الهواء هي نقطة قوتها في الاعلام.

اما في التمثيل فقالت انه صعب عندما تدخل في الشخصية ونقطة الضعف عندما يشعر الشخص انه لا يتقبل ولا يشعر بالعمل الفني التمثيلي، وان لديها شغف في التمثيل .

وعن اجمل حوار في حياتها قالت:” وديع الصافي كانت اخر مقابلة له معي وكانت مؤثرة جداً، لان كان ابنه جورج معه في المقابلة وكان يُذكره بأسماء الاغنيات، كما قابلت الشحرورة صباح وانا اعتبرها ايدول”.

وعن الزواج:” اتزوج بشرط وحيد وهو ان الشخص لا يضغط عليّ كل يوم احب المساحة الخاصة بي”.

وعن جائزة الموريكس وتقديم الحفل قالت:” اتقبل جميع الاراء ولكن ممنوع ان يتهمونني بأنني survivor ،انني هكذا وياريت لم اكن ولكن الجروح والندوب والاوجاع محفورين فيّ، ولن يختفوا،

اما الموريكس فالدكاترة طلبوا مني ان اقدم الحفل وقالوا لي انهما سوف يقدمون لي جائزة survivor مع اخرين، منهم مي شدياق ودينا حايك، وخلال حديثي معهما طلبت ان اخذ جائزة عن دوري بستيليتو وردوا ان هذا شيء خاص بالتصويت، وبعدها اختفى الموضوع انسحب التقديم والجائزة مني وهذه الجائزة لا تُؤخذ انها في حياتي اساساً فلقد عدت الى عملي .