موعد عرض الموسم الثاني من مسلسل «شاهمران»


رغم مرور قرابة الـ11 شهراً على عرض الموسم الأول منه، فلايزال المسلسل التركي «شاهمران» يحصد نجاحات كبيرة، ومشاهدات عالية، ويعتبر واحداً من أنجح الأعمال التركية، التي عرضتها منصة نتفليكس، خلال الأعوام الأخيرة.

وبعد طول انتظار وغموض دار حول موعد عرض الجزء الثاني الأخير من العمل، أعلنت بطلته الممثلة التركية، سيريناي ساريكايا، أن الموسم الجديد منه سيعرض على الأرجح في شهر ديسمبر المقبل، وعلى أبعد تقدير مطلع شهر يناير من العام المقبل.

وبات معروفاً لدى جمهور المسلسل أن هذا الموسم سيكون الأخير منه، بعد أن أعلن صناعه الاكتفاء بموسمين فقط، والسبب أن قصة العمل لا تحتاج إلى إنتاج أجزاء إضافية منه.

اتكأ العمل في نجاحه على عدد كبير من العوامل، كان أبرزها: قصته المختلفة عن الكثير مما عرض سابقاً، إضافة إلى وجود أسماء كبيرة في بطولته، وعلى وجه الخصوص: سيريناي ساريكايا، وبوراك دينيز.

ومنح نجاح مسلسل «الطائر الرفراف» رصيداً إضافياً لـ«شاهمران»، وأن يشكل سبباً مهماً في ازدياد شعبيته، فبطل «الطائر الرفراف» الممثل الشاب ميرت رمضان دمير، هو أحد أبطال «شاهمران»، وشكل عرض المسلسل عبر منصة نتفليكس، في ذات الوقت الذي شهد فيه «الطائر الرفراف» ذروة نجاحه، عاملاً إضافياً جاذباً للجمهور؛ لمشاهدة العمل الجديد للممثل الذي بدأ يحظى بشعبية كبيرة جداً بين الأتراك، وفي العالم العربي على حد سواء.

وحقق المسلسل التركي رقماً قياسياً على منصة نتفليكس؛ إذ إنه استطاع تسجيل اسمه في قائمة الأكثر مشاهدة، ضمن 70 دولة حول العالم، واحتل المرتبة الثانية للمسلسلات الأكثر مشاهدة في العالم، بعد خمسة أيام من بدء عرضه فقط.

تدور حكاية المسلسل، بشكل عام، حول فتاة تدعى «شاهسو»، تعود بشكل مفاجئ لتعيش مع جدها، وتواجهه بأخطاء الماضي. وخلال فترة عملها وعيشها في منزل جدها، تتعرف إلى شاب يدعى «ماران»، ينحدر من «شاهمران»، ويعيشان قصة حب قوية ومستحيلة، يتحقق معها الكثير من النبوءات، التي وردت في الأساطير القديمة.