الحكم بالحبس وغرامة على يوتيوبر سبّ وقذف منى زكي بسبب “أصحاب ولا أعز”


قضت محكمة جنح الاقتصادية في مصر، الأربعاء، بالحكم على اليوتيوبر “أحمد. وجيه” ويدعى “أ.و”، بالحبس شهر وتغريمه 20 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف، بتهمة سب وقذف الفنانة منى زكي بعد عرض فيلم “أصحاب ولا أعز”.

وقال شعبان سعيد، المحامي بالنقض، والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية ومحامي منى زكي، خلال الجلسة السابقة، إن موكلته تعرضت لهجوم من المتهم والإساءة إليها عبر فيديو بثه على موقع يوتيوب، إضافة إلى أن المتهم أعد فيديو وظهر فيه، ووجه السب لعدد من الفنانين بألفاظ خادشة للحياء ومسيئة لهم، ولأعضاء نقابة المهن التمثيلية.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم سب علانية المجني عليها، بأن وجه إليها عبر المقطع المرئي محل الاتهام السابق عبارات خادشة لشرفها، وطعن في عرضها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتقدم أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ببلاغ للنائب العام ضد يوتيوبر يدعى أحمد.. و يتهمه بالإساءة لعدد من الفنانين ومن بينهم الفنانة منى زكي بمناسبة مشاركتها في فيلم “أصحاب ولا أعز، ولنقابة المهن التمثيلية، عبر مقطع فيديو نشره عبر موقع “يوتيوب”.

وطالبت النقابة في بلاغها التحقيق في الواقعة التي تضمنت جرائم السب والقذف والطعن في الأعراض، والتي يعاقب عليها بموجب المواد 308 و308 مكرر من قانون العقوبات.

وجرت التحقيقات وتم سماع أقوال شعبان سعيد بصفته وكيل عن النقابة، وصفته وكيل خاصة عن الفنانة منى زكي وقدم الأدلة على إدانة المتهم وأسباب تقدمه بالبلاغ، وانتهت لإحالة البلاغ للمحكمة على النحو سالف بالبيان.

ويقدم اليوتيوبر أحمد وجي عبر حسابه على يوتيوب العديد من الفيديوهات، التي يسيء من خلالها للفنانين ويروّج لشائعات مغلوطة عنهم، ويضع عناوين مثيرة من أجل كسب المشاهدات، إذ يتابعه 286 ألف مشترك على القناة.