صادق الصباح ووليد توفيق وتقلا شمعون واحمد الزين يحضرون لوقفة التضامن مع فلسطين في لبنان


حرص المنتج اللبناني صادق الصباح والفنان وليد توفيق وتقلا شمعون واحمد الزين وغيرهم من الفنانين على حضور الوقفة التضامنية التي دعت لها النقابات الفنية في دولة لبنان ، للتضامن مع الشعب الفلسطيني اليوم أمام مبنى الإسكوا في وسط بيروت.

واستنكرت النقابات الفنية في لبنان إجرام العدو الصهيوني في غزة، ودعت إلى وقفة تضامنية مع أهالي القطاع.

وأصدرت النقابات بياناً استنكرت فيه “الصمت المريب والتغاضي عن الحرب المدمرة والممنهجة على قطاع غزة (..) التي تحصد المدنيين”

وأضاف البيان: “نستكر أشد الاستنكار هذا العدوان الآثم ونتضامن بشدة مع أهلنا في غزة”، داعياً إلى وقفة تضامنية يوم الثلاثاء، أمام مبنى الإسكوا في وسط بيروت.

وشملت النقابات المشاركة في صياغة البيان، نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون، ونقابة محترفي الموسيقى والغناء، ونقابة الفنيين السينمائيين، ونقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة في الشمال، ونقابة شعراء الزجل، ونقابة الفنانين المحترفين، ونقابة الفنانين التشكيليين، ونقابة محترفي الفنون التخطيطية والرسوم التعبيرية في لبنان.

وأقيمت وقفة تضامنية ثانية مع الشعب الفلسطيني أمام “المسرح الوطنيّ اللبناني” في مدينة صور، بدعوة من “جمعية تيرو للفنون” و”مسرح إسطنبولي” وبمشاركة الاهالي والطلاب من المخيمات الفلسطينية الذين عبروا عن تضامنهم مع أهلهم في غزة في وجه العدوان المستمر على الأهالي في غزة وفلسطين .

وأكد مؤسّس المسرح الوطني اللبناني الممثّل والمخرج قاسم إسطنبولي” على أهمية المقاومة الثقافية والاعلامية من أجل نشر صورة الحقيقة للعالم وأن القضية هي قضية إنسانية لشعب يناضل في وجه الظلم الاستبداد وانه لا معنى لحياة بلا الحرّية وهذا الشعب يكتب حكاية إنسانية ستبقى خالدة للأجيال القادمة”.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر برئاسة أشرف زكي بيانا صحفيا حول الاعتداءات في فلسطين من الكيان الصهيوني .
وجاء البيان على النحو التالي:”تستنكر نقابة المهن التمثيلية العدوان الآثم ضد شعب فلسطين ، وندعو الى وقفة تضامنية ونتضامن بشدة مع أهلنا في غزة ، يوم الثلاثاء 17/10/2023 الساعه الثامنة مساء بنادى نقابة المهن التمثيلية- شارع البحر الأعظم-الجيزة.

وكانت قد استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة من قبل القوات الاحتلال الإسرائيلية .

وقالت وزارة الثقافة فى منشور لها عبر موقع فيسبوك : وزارة الثقافة تستنكر اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الفنانة دلال أبو آمنة من الناصرة، بعد تحريض مستوطنين ضدها.