احمد مكي يدعو لنصرة غزة من الحرم المكّي


حرص الفنان أحمد فهمي على دعم والتعاطف مع أهالي غزة بعد هجمات جيش العدو الإسرائيلي على غزة واستمرار قصفها على مدار 8 أيام، وظهر وهو يؤدي مناسك العمرة ويدعو لهم.

ونشر أحمد فهمي عبر موقع X فيديو له وهو بملابس الإحرام ويقف في الحرم المكي ويدعو لأهل فلسطين قائلا: “اللهم بحق عظمتك وعزتك وجلالك وعدد خلقك أن تنصر أهلنا في غزة، اللهم أنصر أهلنا في غزة، اللهم أنصر أهلنا في فلسطين اللهم أنصرهم يارب العالمين”.

وخلال اليومين الماضيين تم تأجيل عدد من الحفلات تضامنا مع الشعب الفلسطيني، منها حفل تامر عاشور وبهاء سلطان في الكويت التي كان من المقرر إقامتها 13 أكتوبر، وحفل رامي صبري في الأردن الذي كان من المقرر إقامته يوم 20 أكتوبر، وحفل أحمد سعد وروبي الذي كان سيقام في جامعة مصر يوم 18 أكتوبر، فضلا عن إلغاء حفل حسين الجسمي ضمن مهرجان “ليلة العمر” في الكويت الذي كان من المقرر إقامته الخميس 12 أكتوبر.

وإلى جانب الحفلات الموسيقية أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل الدورة السادسة التي كان من المقرر إقامتها الجمعة 13 أكتوبر، إلى 27 أكتوبر لتستمر حتى 2 نوفمبر.

وجاء في بيان المهرجان: “فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي “سينما من أجل الإنسانية” على أنشطة المهرجان إننا نؤمن إيمانا قويا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا إنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023″.

يذكر أن أحمد فهمي عرض له مؤخرا حكاية “الفريدو” من مسلسل “55 مشكلة حب”.