كريستيانو رونالدو يوجه رسالة تضامن للشعب المغربي بعد الهزة الارضية


تضامن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو عبر انستغرام، مع الشعب المغربي بعد الزلزال المدمر ووجه رسالة جاء فيها ما معناه “أتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء جميع الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب المغرب. أرسل حبي وصلواتي للجميع في المغرب في هذا الوقت العصيب …”

لم يعلق رونالدو على التقارير المتداولة حول استقبال فندقه المتضررين حيث أكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن إدارة بيستانا سي أر 7″ في مراكش‬⁩ سمحت اللجوء إليه وتحول إلى ملجأ للناجين من الزلزال، خاصة وأن الناس هرعت إلى الشوارع للعثور فيها على مأوى بعد الكارثة.

ونقلا عن قناة 24h الإسبانية ، فإن الناس قضت الليل في شوارع مراكش وفتحت بعض الفنادق الفاخرة أبوابها للناس صباح اليوم.

وقالت أن، إيرين سيكساس، وهي مواطنة إسبانية أكدت أن: “الفنادق في وسط المدينة تعاني من تداعيات الزلزال. وكان علينا أن نأتي إلى المنطقة الجديدة في مراكش، حيث يوجد المزيد من الفنادق الفاخرة”.

وأضافت: “تمكنا من الحصول على غرفة في فندق كريستيانو رونالدو، الذي يقع على مشارف المدينة. لقد نمنا طوال الليل في الشارع وفي الساعة السابعة صباحاً، سمحوا لنا بالدخول”.

وتابعت : “كان يوجد في الردهة عدد كبير من الأشخاص من جنسيات مختلفة، ننتظر لنرى ما إذا كان بإمكاننا الحصول على غرفة، ونمنا جميعاً في الشارع”.

ومن اللاعبين الذين وجهوا رسائل الدعم والحب لشعب المغرب كان محمد صلاح ، رياض محرز، انيستا، وليد الركراكي، أشرف حكيمي الذي كتب عبر انستقرام ” كنعيشو أوقات صعيبة و تفكيرنا كلو معا المصابين و عائلات الضحايا. نتعاونو و نساهمو جميع فانقاذ الجرحى بالتبرع بالدم. إنا لله و إنا إليه راجعون”.

وكان سيرجيو راموس لاعب أشبيلية الحالي من أوائل من دعموا المغرب عبر حسابه الخاص على إكس : “افكاري معكم”.