فيلم الأكشن “قندهار” على “شاهد” قادماً من صالات السينما العالمية


تعرض منصة “شاهد” للفيديو حسب الطلب – المنضوية تحت مظلة “مجموعة MBC”- فيلم هوليوود الجديد “قندهار”، من بطولة جيرارد باتلر، حصرياً بعد عرضه في صالات السينما العالمية. شاركت “استوديوهات MBC” في إنتاج الفيلم وتمويله إلى جانب شركة Capstone Entertainment Group، وشركة Thunder Road اللتين تتخذان من الولايات المتحدة مقراً لهما.

تم تصوير الفيلم في كل من منطقة العُلا ومدينة جدة في المملكة العربية السعودية، حيث يُعد “قندهار” أول فيلم هوليوودي من بطولة نجم عالمي يُصوّر ويُنتج بأكمله في المملكة العربية السعودية.

يحمل الفيلم توقيع المخرج ريك رومان ووه، فيما يقدم الممثل والكاتب والمنتج السعودي الشاب حكيم جمعة دوراً رئيسياً في الفيلم من خلال شخصية “رسول”.

تتمحور أحداث الفيلم حول عميل سري لوكالة المخابرات الأميركية، تنكشف هويته ليجد نفسه مطارداً وعالقاً في قلب مدينة “قندهار” فيبدأ رحلته في الهروب من المدينة عبر الصحراء والجبال المحيطة بها، مستفيداً من شبكة علاقاته وخبرته العسكرية والميدانية.

يُعرض “قندهار” حصرياً على “شاهد” اعتباراً من 8 سبتمبر.

حول فيلم قندهار:

لعب بطولة الفيلم النجم جيرارد باتلر، إلى جانب كل من الممثلين: حكيم جمعة، نافيد نيجاهبان، علي فضل، نينا توسانت وايت، باهادور فولادي. إخراج ريك رومان ووه.
شاركت “استوديوهات MBC” في إنتاج الفيلم إلى جانب شركة Capstone Entertainment Group.
شارك في الإنتاج شركة Thunder Road Films التي أسسها ويرأسها المنتج الأميركي العالمي باسيل إيوانيك.

تمت عمليات التصوير في منطقة العلا، المصنّفة من قبل اليونسكو ضمن خارطة التراث الإنساني العالمي، إلى جانب مشاهد أخرى صُوّرت في مدينة جدة.
يُعد “قندهار” أول فيلم هوليوودي من بطولة نجم عالمي يجري تصويره وإنتاجه بالكامل في المملكة العربية السعودية.
مخرج الفيلم ريك رومان ووه سبق وأن تعاون مع النجم جيرارد باتلر في أكثر من عمل سابق. في جعبة ووه الكثير من الأفلام البارزة على غرار: Shot Caller في عام 2017، Angel Has Fallen في عام 2019 والذي لعب بطولته جيرارد باتلر، Greenland في عام 2020 وهو من بطولة جيرارد باتلر كذلك.
كتب قصة الفيلم كل من ميشيل لافورتون، وهو ضابط سابق في المخابرات العسكرية الأميركية، إلى جانب المخرج ريك رومان ووه. والفيلم مأخوذ عن تجارب الكاتب ميشيل لافورتون في وكالة الاستخبارات الدفاعية في أفغانستان، لذا تحمل أحداث الفيلم نبضاً واقعياً وحركة وإثارة مستمدّيْن من واقع الحرب الأفغانية وطبيعتها.
وضع الموسيقى التصويرية للفيلم ديفيد باكلي.