كاظم الساهر يتقبل التعازي بالشاعر كريم العراقي في الامارات


ظهر قيصر الغناء العربي كاظم الساهر أثناء تواجده في الأمارات من عزاء الشاعر الكبير كريم العراقي, وكان يتلقى العزاء بالمرحوم .

وتوفي الشاعر الغنائي كريم العراقي، أحد أبرز كتّاب القصيدة الشعبية الغنائية العراقية، الجمعة عن 68 عاما في مستشفى بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، إثر معاناة مع المرض. وارتبط اسم الشاعر الراحل بأشهر المطربين العراقيين، عبر قصائد غنائية حققت شهرة بأصواتهم، وأبرزهم كاظم الساهر وسعدون جابر وياس خضر ورضا الخياط.

وعبر كاظم الساهر عن حزنه لرحيل كريم العراقي. وكتب عبر “إكس” (تويتر سابقا) “الصديق ورفيق الدرب… في ذمة الله، رحم الله الفقيد وألهمنا وذويه الصبر والسلوان”.

نعى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الجمعة الشاعر الغنائي كريم العراقي الذي توفي الجمعة في أبوظبي، واصفا إياه في بيان بأنه شاعر “معطاء ترك أثرا مهما في ذاكرة العراقيين الفنية”.

كما وجه السوداني “وزارة النقل باستكمال الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان الفقيد ليوارى الثرى في العراق”.

وكان كريم العراقي يمضي أوقاتا طويلة في المستشفى في السنوات الأخيرة لتلقي العلاج بسبب إصابته بالسرطان.

وقد عُرف العراقي، المولود في بغداد عام 1955 لعائلة تنحدر من جنوب البلاد، بتنوع اهتماماته الأدبية والفنية والصحافية. وكان من أهم كتاب الأوبريت الغنائي والقصيدة الوطنية والعاطفية.

وكتب العراقي، الحاصل على شهادة في علم النفس وموسيقى الأطفال، خلال مسيرته الطويلة مئات الأغنيات التي أداها عدد كبير من مشاهير الغناء العرب.

لكن اسمه ارتبط خصوصا لدى الجمهور العربي بتعاونه الطويل مع المغني العراقي كاظم الساهر الذي وضع صوته على عشرات الأعمال الغنائية التي ألف كلماتها كريم العراقي، بينها “ها حبيبي” و”نزلت للبحر” و”المستبدة”.