ليوناردو دي كابريو يساعد لاستمرار الاضراب ويمول 20 ممثلاً


يساعد ليوناردو دي كابريو في استمرارية إضرابات هوليوود من خلال تمويل أكثر من 20 ممثلاً من المتضررين.

جيجي حديد (28 عاماً) وفيكتوريا لاماس (24 عاماً) وإيدن بولاني (19 عاماً) ليسوا سوى عدد قليل من الأسماء التي يدعمها دي كابريو. وتقول المصادر إن النجم البالغ من العمر 48 عاماً يوجه دعمه إلى ما هو أبعد من المجتمع النموذجي، حيث يمول بهدوء أكثر من 20 ممثلاً تضررت مصادر دخلهم بسبب إضرابات هوليوود التي بدأت في 14 يوليو (تموز).

ويشمل المستفيدون من مساعدات دي كابريو عدداً من الأسماء التي يعرفها شخصياً بعد العمل معهم في الماضي. ويقال إن كرم الممثل الشهير أذهلهم، والذي تبرع أيضاً لصندوق الطوارئ التابع لنقابة ممثلي الشاشة والاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو.

ويقول أحد الممثلين: “لم يكن ليو يريد الإدلاء بأي تصريحات عامة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم المشكلة، لكنه يستخدم أرباح أعماله بشكل خاص لدعم الجهات ذات الأجور المنخفضة التي تأثرت دخولها. لقد قام بتغطية إيجار حوالي 20 منهم لهذا العام، وقام بتغطية النفقات الطبية لأطفالهم. معظمهم من المسرحيين ذوي الدخل المنخفض الذين يتواصل معهم”.

وبدأت الاضطرابات في هوليوود عندما أضرب الكتّاب في الثاني من مايو (أيار). وكان رد الفعل العنيف هذا، الذي دخل الآن شهره الخامس، احتجاجاً على انخفاض الدخل وتهديد الذكاء الاصطناعي. وانضمت إليهم بعد شهرين أعداد كبيرة من مجتمع التمثيل، الذين لديهم مخاوف مماثلة.

وبعد يومين من انضمام الممثلين إلى خط الاعتصام، انتقل نجم تيتانيك ليو إلى إنستغرام، ونشر شعار نقابة ممثلي الشاشة والاتحاد الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو وأعلن: “أنا أقف متضامناً مع نقابتي”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تبين أن ليو كان من بين مجموعة من المشاهير، بمنا في ذلك أوبرا وينفري، وميريل ستريب، ونيكول كيدمان، وجوليا روبرتس، ورايان رينولدز، وبليك ليفلي، الذين تبرعوا بمليون دولار أو أكثر لصندوق الإغاثة التابع للنقابة. وأدت الإضرابات إلى توقف هوليوود فعلياً، مع غياب العشرات من النجوم الكبار عن مهرجان البندقية السينمائي هذا الأسبوع، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.