منى زكي تروي تجربتها الأولى كـ “أم” وتعترف أنها أخطأت في أشياء كثيرة:”كنت سخيفة مع بنتي في تربيتها ” وتشرح مصطلح التربية الإيجابية


أكدت الفنانة منى زكي على أهمية الحفاظ على التوازن في طريقة تعامل الآباء والأمهات مع الأطفال، ومعرفة المعنى الحقيقي لمصطلح التربية الإيجابية.

وقالت منى زكي خلال استضافتها في برنامج “كلام نواعم” المذاع عبر قناة MBC: “أنا من قريب إتعلمت، كنت صارمة أوي مع بنتي أكثر من الصبيان، لأنها كانت أول بنت ليا وكنت صغيرة في السن، ومتخيلة إن الصح صح وكل حاجة بنظام وفي عقاب وكنت سخيفة، وبعتذر لها طول الوقت على سخافتي”.

وأضافت: “بعد كده إتعلمت إن اسمها مش عقاب اسمها عواقب، لازم طول الوقت تحاولي تفكريهم بالعواقب، لو عملت كذا هيحصل كذا، وأكيد كلنا كأهالي أعصابنا بتفلت، لكن برجع أعتذر لهم”.

أوضحت منى زكي رأيها في مصطلح التربية الإيجابية قائلة: “ناس كتير بتفهمه غلط، إن معناه الولد يبجح في أهله ويبقى زيه زيهم، التربية الإيجابية هي إنك تديه ثقة في نفسه، ويبقى عارف إزاي يتعامل مع الناس، وتكبري الحاجة الكويسة جواه، مش تدلعيه”.

وردا على سؤال هل من المهم وجود صداقة بين الوالدين والطفل، قالت منى زكي: “مهم تبقي صديقته، علشان لو حصلت أي حاجة يحس بوجود سنه له يتقبله بأي وضع وأي شكل، وإلا الطفل مش هيحس بالأمان ولا يبوح لأهله بالمشكلة”.

يذكر أن منى زكي فازت بجائزة أحسن ممثلة باختيار لجنة التحكيم، وأحسن ممثلة باختيار الجمهور، عن دورها في مسلسل “تحت الوصاية”، من مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، بالإضافة إلى تكريمها عن مجمل أعمالها.

على جانب آخر، تعود منى زكي للتعاون مع الفنان كريم عبد العزيز بعد 14 عاما على فيلمهما “أبو علي”، وذلك في فيلم “لعب عيال” مع المخرج طارق العريان.