امينة خليل تستعد للمشاركة بفيلم شمس الزناتي 2


تعاقدت الممثلة المصرية أمينة خليل، على المشاركة بفيلم «شمس الزناتي» بجزئه الثاني، بطولة محمد إمام ويخرجه عمرو سلامة ويكتبه محمد الدباح، ومن المقرر بدء تصويره خلال أكتوبر المقبل، وستكون أغلب المشاهد في مناطق متفرقة بالمملكة العربية السعودية.

وسيدور في زمن ما قبل 15 عامًا على حادثة الواحة التي دارت فيها أحداث الجزء الأول، حيث سيوضح العمل كيف تعرف شمس الزناتي على أصدقائه وكون معهم فريقًا.

في شهر حزيران الماضي، تردّدت أنباء حول مفاجأة تخصّ الجزء الجديد من فيلم “شمس الزناتي”، وهي مُشاركة الفنان الكبير عادل إمام فيه، حيث سيظهر بدور الراوي للأحداث؛ وهو ما شكّك فيه مخرج العمل أحمد خالد موسى، الذي أكّد وقتها أنّ كلّ ما يُثار عبارة عن اجتهادات، وحتّى الآن لم يتمّ تحديد مصير هذا الأمر.

فيلم “شمس الزناتي”مأخوذ من الفيلم الأمريكي The Magnificent Seven الذي تم إنتاجه عام 1960، وهو الآخر مأخوذ من الفيلم الياباني “السموراي السبعة” الذي تم إنتاجه عام 1954.

يُشار إلى أنّ الفيلم تم إنتاجه خلال عام 1991، وتدور أحداثه في فترة الحرب العالمية الثانية، حين تتعرض واحة نائية في الصحراء لهجوم مجموعة من المسلّحين، ويسافر شيخ القبيلة إلى القاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، ويستعين بشخص يُدعى شمس الزناتي لتجنيد عدد من الشخصيّات للتصدّي لهذه المجموعة المسلّحة.

شارك في بطولة العمل كوكبةٌ كبيرة من النّجوم هم محمود حميدة، سوسن بدر، مصطفى متولي، عبدالله محمود، أحمد ماهر، نهى العمروسي؛ وهو من تأليف مجدي هداية، ومن إخراج سمير سيف.