تكريم هدى حسين ضمن فعاليات برنامج مهرجان جرش الثقافي بالدراما العربية


احتفى مهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن، ضمن فعاليات برنامجه الثقافي بالدراما العربية، مخصصاً ندوة حوارية، أدارها نقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي، تحت عنوان “مفهوم الدراما وأهمية نقل الواقع المعيش للجمهور”، وشارك في الندوة كلٌّ من: الفنانة الكويتية هدى حسين، والفنانة السورية أمل عرفة، ونقيب المهن التمثيلية في مصر، د. أشرف زكي، والكاتب والسيناريست المصري د. مدحت العدل.

وتم تكريم النجمة الكبيرة هدى حسين  في المملكة الأردنية الهاشمية ومن مؤسسة عبد الحميد شومان خلال تواجدها للمشاركة بفعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون.

وأضاء العبادي، في تقديمه للندوة، على بعض المحطات الفنية، التي تتقلب فيها الدراما من حال إلى حال، مبيناً الأثر، الذي يمكن أن تقوم به الأعمال الفنية في تصحيح أخطاء المجتمع، والتركيز على المشكلات التي يعانيها، وتقترح حلولاً لمعالجتها.

وخلال الندوة الحوارية، قالت الفنانة هدى حسين إن الدراما من بين الوجبات المهمة، التي تقدم للجمهور لإثراء وعيه وصقله، فشاشة التلفزيون والمسرح والسينما وكل الفنون هي وسائل إعلامية لها تأثير کبير على الجمهور، لارتباطه بما يقدم وتأثيره الکبير عليه، باعتبارها مواد درامية وموضوعات تهم الجمهور، لاسيما تلك القادرة على نقل المواقف والأحداث والقضايا من الواقع الاجتماعي، وتجسيدها على الشاشة بتفاصيلها، وتقديم الحلول لها إن أمكن.
وأضافت هدى: “ينقصنا، اليوم، وجود دراما موجهة للطفل وتوجيهية له، على أن تكون متخصصة وقادرة على دخول عالمه، وامتلاك أدوات تربوية وصحية للمتابعة والتوجيه”.