كيف سيحيي الملك تشارلز ذكرى وفاة الملكة إليزابيث !


أكد متحدث باسم قصر بكنغهام أن الملك البريطاني تشارلز لن ينظم فعالية عامة ذات طابع رسمي أو يستضيف تجمعا خاصا للأسرة المالكة، في الذكرى الأولى لوفاة والدته الملكة إليزابيث.

ولفت إلى أن الملك وزوجته الملكة كاميلا سيمضيان الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث في جو من الهدوء والخصوصية. وبذلك يكون تشارلز قد سار على خطى والدته التي اعتادت أن تمضي ذكرى وفاة والدها بالطريقة نفسها.

إلى ذلك كشفت صحيفة “إكسبريس” عن أن الأمير هاري يرغب في العودة إلى واجباته الملكية، التي تنحّى عنها في 2020.

وأكد مصدر مقرّب من هاري أنه يريد العودة إلى الحياة الملكية، واستئناف حياته بين القصور، من دون أن يكون واضحاً إن كانت ميغان تريد أن تقدم على هذه الخطوة أو تعارضها.

وأوضح بأن الأمير هاري تواصل سرّاً مع شقيقه ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، لمناقشة إمكانية العودة إلى العائلة المالكة، بعد كلّ المشكلات التي وقعت بها شركتهما الإعلامية “آرشويل”.

وشرح المصدر بأنه في حال السماح لهاري بالعودة، فلن تشبه مهامه ما كان يقوم به في الماضي، بل سيكون عضواً ملكيّاً منقوص المهام لأنه “من غير العدل أن تتم معاملته مثل الأمراء الآخرين الذين لم يخلّوا بأي من الطقوس الملكية”.

وتوقع المصدر أن يضطر هاري إلى ترك حياته في الولايات المتحدة، والعودة إلى المملكة المتحدة بشكل متواصل، لكي ينال رضى العائلة المالكة.