تتويج مرتضى فائزاً في مغامرة “أرض المليون”


بعد مشوار طويل، حان وقت التحديين نصف النهائي والنهائي في حلقة واحدة هي الحلقة الختامية. وإثر حصول مرتضى على أحد المقاعد الثلاثة النهائية، باتت مهمة المشتركين الآخرين أكثر صعوبة ودقة، لأن 9 مشتركين سيتنافسون على مقعدين فقط على بعد خطوة واحدة من تحقيق الحلم، في نهائي مغامرة “أرض المليون”، وهو النسخة العربية من البرنامج العالمي ” Million Dollar Land”، من تقديم محمد الشهري والذي يُعرض على MBC1 و”MBC العراق”.

وبعدما كان مرتضى قد حصد 38 سواراً، وبات الأغنى على أرض المليون، وضمن بالتالي مكانه في النهائيات، استطاع الفوز في نصف النهائيات، وتمكن من خطف اللقب في نهاية الحلقة الأخيرة، ليتوّج فائزاً على أرض المليون، إثر تحد اجتازه بنجاح في مواجهة طارق وخالد.

تفاصيل المغامرة الأخيرة

في اليوم الـ 39، وما قبل الأخير من نهاية المغامرة، وصل المشتركون التسعة المتأهلين إلى نصف النهائي إلى الميدان. كشف الشهري أن مرتضى هو المتفرج الوحيد في هذه الحلقة، لأن التسعة الآخرين سيتنافسون ليبقى اثنين منهم فقط وسيقومون بإهداء أساورهم إلى أحد هذين الفائزيَنْ. وشرح تفاصيل التحدي قائلاً إن “أمامكم 9 أبواب مقفلة، ولإنجاز المهمة، على كل مشترك أن يحرّر المفتاح الموجود داخل متاهة ليس بإمكانه رؤيتها، ليتمكن من فتح الباب ثم يتوجه سريعاً إلى البلاطة ويحطمها”. وبذلك، ينتقل أول اثنين يصلان وينفذان المهمة المطلوبة إلى المغامرة الأخيرة. وتنافس المشتركون في أجواء حماسية، وتمكّن طارق وخالد من فتح الباب، وكسر البلاطة وتأهلا إلى نهائي “أرض المليون”. وأهدى المشتركون جميعاً أساورهم إلى خالد، فحصد 56 سواراً، فيما نافس طارق بـ 10 أساور فقط.

وحان وقت التحدي الختامي في اليوم الأربعين، بين طارق، مرتضى وخالد. وتوجه الشهري لهم بالقول: “لكي تتمكنوا من تحويل الأساور إلى قيمة نقدية، تحتاجون إلى فتح الصناديق المئة التي أمامكم، ولكل منكم مجموعة صناديق تعادل عدد أساوره، والصناديق مرقمة بالأرقام نفسها الموجودة على أساوركم، وفي كل منها 10 آلاف دولار، وكلما فتحتم صندوقاً يزيد ربحكم 10 آلاف دولار، وبينها 3 صناديق تحمل شارة ثعبان، أي أن أمام كل منكم صندوقاً واحدا عليه هذه الشارة”، لافتاً إلى “أنكم إذا حال فتحتم هذا الصندوق، تخسرون كل ما جمعتموه، وتحافظون على 10 آلاف دولار فقط تخرجون بها من البرنامج”. وأوضح أن “لديكم الحرية والخيار بأن تتوقفوا في أي وقت عن فتح الصناديق، وتكتفون بالمبلغ الذي جمعتموه”.

بدأ التحدي مع طارق الذي يملك أقل عدد أساور، وفتح أول صندوق، ثم فاجأه الثعبان على صندوقه الثاني، فانتهت مهمته، وخرج حاملاً معه 10 آلاف دولار فقط. وانتقل التحدي إلى مرتضى، الذي فتح الصناديق الواحد تلو الأخرى حتى حقق 100 ألف دولار، قبل أن يتوقف عن اللعب على اعتبار أن “القناعة كنز لا يفنى”، كما قال. أما خالد، فقد حصل على مجموعة 170 ألف دولار، قبل أن يفتح الصندوق الخاطئ وتكون شارة الثعبان في انتظاره، وخرج بـ 10 آلاف دولار فقط.

هكذا، فاز بالتالي مرتضى في مغامرة “أرض المليون”، لتنتهي بعدها رحلة، كانت مليئة بالتفاصيل الإنسانية ولحظات التعب والألم، الأمل والفرح.