رامي عياش:” ملتزم بالموسيقى الكلاسيكية”.. وهل يُشجع ابنه لدخول الفن؟


يتواجد البوب ستار الفنان اللبناني رامي عياش حاليا في مدينة العلمين الجديدة.

أبدى رامي عياش إعجابه بتلك المدينة الساحرة خلال حواره لأول مرة من العلمين الجديدة مع الإعلامية هدير أبو زيد لبرنامج “التاسعة” قائلا: “حبيبت مدينة العلمين من قلبي وحبيت الإعمار فيها بشكل ملفت والأماكن الجديدة التي تم بنائها وأتوقع أن تكون من المناطق الريادية في الوطن العربي”.

وتحدث رامي عياش عن الموسيقى التي يسمعها قائلا: “أنا فنان كلاسيكي ولكني مواكبا للعصر ولا أعرف محطات إذاعية في لبنان وهذا ليس تقليلا منها ولكنني ملتزم بالموسيقى الكلاسيكية التي تربيت عليها مثل الرحابنة وكلاسيكيات بيت هوفن ومزار”.

وأضاف: “عندما اسمع الأغاني الكلاسيكية تزيدني توسع في المقامات فأنا لا أحب الموسيقى السطحية لكني أعرف الموسيقى الجديدة وأسمعها بالحفلات وأعلم بنجاحها من انتشارها”.

وأبدى رامي عياش سعادته ببرنامج “عياش للطفولة” قائلا: “هو تجربة عمرها 16 سنة وهى من أكبر الجمعيات التي تعلم الأطفال مجانا في لبنان وبها 2000 طفل وعائد كل أعمالي يعود لتلك الجمعية”.

وتطرق للحديث عن ابنائه قائلا إنهم يحبون الفن وأجواء الحفلات وأكد: “إذا أراد ابني (أرام) دخول الفن سأشجعه لأنه يحاول كثيرا أن يتواجد معي في الأستوديو”.

لكل فنان طقوس معين قبل صعوده على مسرح الحفلات، وعن هذا الأمر قال رامي عياش: “ليس لدي روتين معين أو طقوس قبل حفلاتي فأنا لست مبرمج على شىء فحياتنا أصبحت ليست بها روتين معين ولكني أحب الصلاة والهدوء لأن الوقوف أمام المسرح مسؤولية كبيرة”.

وأوضح رامي عياش، أنه يقدم أنواع مختلفة من الموسيقى لتناسب كل الأجيال، مشيرا إلى أن الموهبة تحتاج إلى رعاية منذ الطفولة ولولا دعم الأهل لما وصل للنجاحات التي حققها في الفن، متابعا: “لو مافي اهتمام للأهل مش حيبقى في وصول للشخص الموهوب وحتى لو وصل حيوصل بتعب كبير جدا”.