رحمة رياض تتفاعل مع قضية الطفل العراقي #موسى_ولاء


تفاعلت النجمة العراقية رحمة رياض مع قضية مقتل الطفل العراقي موسى ولاء التي ضجت فيها مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر حسابها في تويتر كتبت رسالة جاء فيها :”أبشع جريمة ارتكبت بحق الطفولة على يد زوجة أب شيطان بهيئة إنسان والعياذ بالله منها وعلى كل من شهد عليها ولم يحرك ساكنًا يعتبر شريك بهذا الجرم الشنيع!!! الأب.. الجيران.. المدرسة.. الشرطة… جميعكم مجرمون وسوف تحاسبون في الأرض وفي السماء من رب العباد العادل… #موسى_ولاء“.

وتحول اسم الطفل “موسى” إلى هاشتاغ يستخدمه الجميع للتضامن مع الطفل والتعبير عن غضبهم من الجريمة، وتفاعل العديد من المغردين والنجوم مع القضية وطالبوا بمحاكمة علنية وعقاب علني لكل من يعنف ويقتل الأطفال.

وكتبت رئيسة تحرير موقع بيروتكم الاعلامية اللبنانية فاطمة داود عبر حساباتها:”هذا الطفل البريء كان يتعذب على فترة سابقة ووالده بالطبع ولا شك شاهده بهذه الحالة الى ان وقعت الجريمة المنظمة لحد وصل الأمر ان يتركوه ١٥ ساعة ميتا” وبحالة يرثى لها !!! مش عم صدق معي دوار شديد مما اقرأ !”.

وكان مصدر أمني في العراق قد كشف عن وفاة طفل في منطقة الخطيب التابعة لمدينة الشعلة في بغداد، بعد أن تعرض لتعذيب قاس من قبل زوجة أبيه.

وقال: “إن الطفل (موسى ولاء) تعرض للتعذيب بالكهرباء ومن ثم السكين والملح والخنق، إلى ان فارق الحياة”، ولفت إلى المتورطة بالجريمة لم تعان من أي أمراض نفسية أو عقلية.

وبين أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على زوجة والد الطفل لاستكمال إجراءات التحقيق، وإحالتها إلى الجهات القضائية المختصة.

وأعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد في وقت سابق، إلقاء القبض على قاتلة الطفل موسى ولاء، الذي انتشرت صور تعذيبه حتى الموت على وسائل التواصل الاجتماعي.