الملكة رانيا تهنئ الأمير الحسين بمناسبة عيد ميلاده الـ 29


هنأت الملكة رانيا العبد الله ابنها ولي عهد الاردن الأمير الحسين بعيد ميلاده التاسع والعشرين الذي يصادف اليوم الأربعاء 28 يونيو 2023، وشاركت صورة له على إنستقرام، وعلقت عليها: “للحسين الغالي، كل سنة وأنت سالم، العمر كله بسعادة وهداة بال”.

أيضاً الصفحة الرسمية لـ الديوان الملكي الهاشمي، شاركت صورة للأمير على تويتر، ووجهت رسالة للأمير الحسين، جاء فيها: “الديوان الملكي الهاشمي يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، بعيد ميلاده التاسع والعشرين، مع خالص التمنيات لسموه بدوام التوفيق والسداد، في ظل قيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حفظه الله ورعاه. كل عام وسمو ولي العهد بألف خير”.

وُلدَ ولي العهد في مدينة عمان في التاسع عشر من شهر محرم عام 1415 هجري، الموافق للثامن والعشرين من يونيو / حزيران عام 1994 ميلادي.

وصدرت الإرادة الملكية السامية باختيار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد في التاسع من شهر رجب عام 1430 هجري، الموافق للثاني من شهر يوليو / تموز عام 2009 ميلادي، وعين سموه نائباً لجلالة الملك مرات عدة.

تخرج الأمير من الأكاديمية العسكرية الملكية “ساندهيرست” ببريطانيا في عام 2017، وهي ذات الأكاديمية التي تخرج منها والده جلالة الملك عبدالله الثاني، وجده المغفور له، بإذن الله، جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه.

وكان ولي العهد قد تخرج عام 2016 في جامعة “جورج تاون”، بتخصص التاريخ الدولي، فيما أنهى دراسته الثانوية من مدرسة “كينغز أكاديمي” بمأدبا عام 2012.

وعقد الأمير قرانه على الأميرة رجوة الحسين في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي.