للسنة الثانية على التوالي: “أكاديمية MBC” تُطلق برنامج الابتعاث الخارجي في مختلف مجالات العمل الإنتاجي


 للسنة الثانية على التوالي، أطلقت “أكاديمية MBC” برنامجها للابتعاث الخارجي في قطاع العمل الإنتاجي. يشتمل البرنامج على مناهج تدريب مكثفة في نخبة من المؤسسات التعليمية العالمية ضمن مجالات مختلفة على غرار صناعة الأفلام والتمثيل وغيرها من الاختصاصات ذات الصلة.

وفيما يهدف البرنامج للاستفادة من أصحاب الخبرات السابقة في هذا المجال، إلى جانب أصحاب المواهب والطاقات الشابة الواعدة، يُولي برنامج الابتعاث هذا العام اهتماماً خاصاً بصناعة الأفلام والتمثيل، حيث يتيح للمتقدمين الاختيار بين هذين المجاليْن الحيوييْن، فيما كان اهتمام البرنامج في العام الماضي منصبّاً بشكل أكبر على المجالات المتعلقة بصناعة الانيميشن.

وفي جانبه التطبيقي والعملي، يوفّر البرنامج لخرّيجيه المميّزين فرصة الانضمام إلى مشاريع MBC الإنتاجية المختلفة، لتطبيق ما اكتسبوه من علوم وخبرات عالمية إلى ممارسات عملية على الأرض.

في هذا السياق، قالت زينب أبو السمح، الرئيس التنفيذي لـ “أكاديمية MBC” والمدير العام لـ “استوديوهات MBC” السعودية: “يتيح برنامج الابتعاث الخارجي هذا العام الالتحاق بمدرسة ESRA الدولية للسينما في فرنسا بكل من مدينتي نيس وكان، وقد اخترنا هذه المدرسة تحديداً لما تحظى به من شهرة عالمية بتخريج نخبة من المهنيين الرائدين في صناعة الأفلام من الحائزين على جوائز عالمية بما فيها الأوسكار”. وحول ما يقدمه البرنامج للمبتعثين، أوضحت أبو السمح: “ان مدة الدراسة 9 أشهر، يحصل خلالها المبتعثون على محاضرات نظرية، وورش عملية تطبيقية، إلى جانب العمل على مشاريع متخصصة في صناعة الأفلام والتمثيل، ناهيك عن احتمالية توفير فرص للتدريب لمدة شهرين في نخبة من الشركات العالمية المتخصصة في هذا القطاع لخريجي البرنامج المميّزين، بموازاة إتاحة الفرصة أمامهم لحضور مهرجان كان السينمائي ومهرجان نيس للأفلام القصيرة، في تتويجٍ لما اكتسبوه من خبرات ومعارف.”

جدير بالذكر أن برنامج الابتعاث الخارجي الذي تقدمه “أكاديمية MBC ” يهدف إلى تمكين الكوادر البشرية السعودية في مختلف قطاعات العمل الإنتاجي، وبالتالي العمل على تطوير هذه الصناعة الحيوية بخبرات سعودية تعتمد أفضل العلوم النظرية والتطبيقات العملية في أكثر الأكاديميات والمؤسسات الإنتاجية ريادةً حول العالم.

يمكن للراغبين التقدم إلى برنامج الابتعاث عبر موقع “أكاديمية MBC”:

https://www.mbcacademy.me/en/program/non_degree_scholarship