الكشف عن برنامج فعاليات خفل زفاف الأمير الحسين وحضور ملكي وامراء ورؤساء دول


لا تزال استعدادات العائلة الأردنية المالكة لحفل زفاف ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني والآنسة رجوة السيف المقرر في 1 حزيران (يونيو)، مستمرة، حيث شاركت وزارة الثقافة الأردنية منشوراً جديداً على موقع فيسبوك تضمن مجموعة من الصور التي تشرح بشكل مفصل برنامج الفعاليات في كل محافظة، مع أسماء وصور النجوم الأردنيون الذين سيحيون الحفل بهذه المناسبة.

وورد في المنشور ما يلي :”تعرّفوا على برنامج الفعاليات التي ستقام بمناسبة عقد قران وليّ العهد، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في كل من محافظة الكرك، والطفيلة، ومعان، والعقبة. سيتضمن الحفل بثاً مباشراً لمراسم الزفاف الملكي، إلى جانب مجموعة متنوعة من الفعاليات الممتعة للأطفال، والعروض الفلكلورية وفقرات غنائية مع نخبة من النجوم الأردنيين. شاركونا الفرحة، ولنحتفل معاً في 1 حزيران ابتداءً من الساعة 05:00 عصرًا في المواقع التالية: الكرك – مجمع الأمير فيصل بن الحسين الطفيلة – ملعب الطفيلة الرياضي معان – مجمع الأميرة هيا بنت الحسين العقبة – ساحة الثورة العربية الكبرى”.

وورد في المنشور ما يلي: “تعرّفوا على برنامج الفعاليات التي ستقام بمناسبة عقد قران وليّ العهد، سمو الأمير الحسين في كل من محافظة الكرك، والطفيلة، ومعان، والعقبة. سيتضمن الحفل بثاً مباشراً لمراسم الزفاف الملكي، إلى جانب مجموعة متنوعة من الفعاليات الممتعة للأطفال، والعروض الفلكلورية وفقرات غنائية مع نخبة من النجوم الأردنيين. شاركونا الفرحة، ولنحتفل معاً في 1 حزيران ابتداءً من الساعة 05:00 عصرًا في المواقع التالية: الكرك – مجمع الأمير فيصل بن الحسين الطفيلة – ملعب الطفيلة الرياضي معان – مجمع الأميرة هيا بنت الحسين العقبة – ساحة الثورة العربية الكبرى”.

إلى ذلك، كشف تقرير لموقع “دايلي ميل” البريطاني أنه سيُقام حفل الاستقبال في قصر الحسينية، حيث سيستقبل الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، كبار الشخصيات من ستة ملوك أجنبية على الأقل لحضور حفل الزفاف، حيث سيحضر قائمة VIP من الضيوف الملكيين، وهم: ملكة ماليزيا عزيزة التي أكدت أنها وزوجها الملك عبد الله سيحضران حفل الزفاف. ولي العهد الدنماركي الأمير فريدريك وزوجته ولية العهد الأميرة ماري، ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال، الأميرة هيساكوا من اليابان وابنتها الأميرة تسوغوكو، وولي عهد النرويج هاكون.

وأكدت العائلة المالكة الهولندية أيضاً حضورها للاحتفال بنشر مشاركة على موقعهم على الإنترنت، حيث سيحضر الملك ويليام ألكسندر والملكة ماكسيما وابنتهما الأميرة كاثرينا-أماليا، أميرة أورانج.

وكشفت وكالة “أسوشيتد برس” أن السيدة الأولى الأمريكية، جيل بايدن، ستزور الأردن لحضور الزفاف الملكي للأمير الحسين بن عبدالله في الأول من يونيو، كما ستروّج لتعزيز تمكين النساء والشباب أثناء رحلتها القادمة إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، وستزور مصر والمغرب والبرتغال.

وتأكد حضور الأميرة اليابانية هيساكو أميرة تاكامادو وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو لحفل الزفاف الملكي. وكانت الحكومة اليابانية قد أعلنت يوم الثلاثاء، أن الأميرة اليابانية هيساكو من تاكامادو وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو سوف تزوران الأردن في الفترة من أواخر أيار الجاري وحتى 3 حزيران المقبل، لحضور حفل زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني. وأعلنت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري أن الأميرة هيساكو، أرملة الأمير الراحل تاكامادو، ابن عم الإمبراطور الفخري أكيهيتو، ستغادر في 28 أيار الجاري، كما ستغادر الأميرة تسوجوكو في اليوم التالي، بحسب وكالة أنباء “جيجي برس” اليابانية.

وحتى الساعة، لم يعرف ما إذا كان أي من أفراد العائلة المالكة البريطانية سيحضر حفل الزفاف المنتظر، ولكن معظم الاحتمالات تُشير إلى أن دوق ودوقة إدنبرة قد يكونان حاضرين.

وتزامناً مع اقتراب موعد الزفاف، أطلقت مؤسسة ولي العهد الأمير الحسين منصة إلكترونية مفتوحة للجميع داخل وخارج الأردن، ومخصصة لإرسال التهاني والتبريكات إلى الأمير والآنسة السعودية، كما تحتوي على زاوية إخبارية خاصة بالأخبار المتعلقة بالزفاف المرتقب.