عابد فهد يصرخ باسم اللبنانيين والسوريين: “وين مصاريي”.. تفاصيل يكشفها للمرة الأولى عن “النار بالنار”


بلقاء مع الاعلامي محمد قيس، بمناسبة نجاح مسلسل النار بالنار اطل الممثل السوري عابد فهد في حوار جريء وتصريحات صادمة في حلقة استثنائية من برنامج معاً في العيد، تناول فيها عدداً من النقاط التي سلط المسلسل الضوء عليها وتحديداً قضية النازحين السوريين في لبنان والتداعيات التي سببت بشقاق بين اللبنانيين والسوريين بعد 12 عاماً من اللجوء والمكوث في البلد.

واستهل عابد فهد عن شخصية عمران في النار بالنار المستوحاة من رائعة الكاتب العالمي ويليام شكسبير بكتابه تاجر البندقية، والذي سبق ان لعب دور البطل لهذه الشخصية الممثل العالمي ال باتشينو، هذا الامر حتّم عليه ان يعيش تحدياً لاداء مختلف وعال المستوى، مع فوارق كثيرة للشخصيتين فعمران خرج من بيئة خاصة وظروف معينة كوّنت شخصيته المتفردة.

وكشف ان فكرة تاجر البندقية راودته منذ عام 2019 الى ان التقى بالكاتب رامي كوسا واخبره انه بصدد كتابة قصة تتمحور حول شخص مرابي فالتقت افكارهما مع بعضها، الى ان ابصر النار بالنار النور.

وعن توقيت عرض قضية اللاجئين والنازحين في لبنان قال عابد فهد انه ما جرى في سوريا ولبنان وضع المواطن تحت المصقلة، وعانى ما عاناه من الفقر والضيق والغربة والتهجير،فجاء العمل الدرامي ليسلط الضوء على هذه الالام ويطرح عدداً من التساؤلات في المجتمع واعتقد ان المسلسل اجاب على كثير من الاسئلة التي تراود المواطنين.

وقال فهد ان المسلسل تناول موضوع كيفية خطف الانسان ان كان سوري او لبناني من واقعه بسبب ازمة المصارف صارخاً باسم اللبنانيين والسوريين: “وين مصاريي”.

وحول تواصله مع الكاتب رامي كوسا الذي نشر عبر حساباته تفاصيل عن تغيير بالنص الاساسي الذي قدمه لشركة الانتاج اجاب فهد انه كان سعيداً بنجاح العمل، وقد تحدث بناءً على غيرته وحرصه على الورق الاصلي,

وحول الانتقادات التي طالت بعض الحلقات اعتبر ان الكاتب رامي كوسا والمخرج محمد عبد العزيز هما الاجدر بالاجابة عن علامات الاستفهام.

اما عن تغريدتي اليسا واصالة التي طرحت وجهات نظر متباينة في قضية اللاجئين فاكتفى عابد فهد بالتعليق:” كلام الاثنين جميل جداً، ولست حكماً بينهما”.

واكد في معرض اخر ان كل انسان يجب ان يعود لوطنه لان الانسان لا يشعر بالطمأنينة الا بوطنه.

وهنأ طارق تميم على شخصية جميل التي اداها بشكل رائع في النار بالنار، وقد حصد حب الكبار والصغار، كما اثنى على الممثل الطفل تيم عبد العزيز الذي لعب دور بارود.

وعن المسلسلات التي تابعها خلال شهر رمضان قال انه سمع اصداء جميلة عن مسلسل مربى العز اخراج رشا شربتجي والعربجي، كما اثنى على امل عرفة التي تلقت اصداءً قوية على حضورها في رمضان، اما حصة الاسد من اعجابه فمنحها لكاريس بشار عن دور مريم وقال:” دورها ترك بصمة، ولا غلطة، محترفة”.

وختم عابد فهد