فيفي عبده لـ محمد قيس: “الرقص مش حرام” وتكشف عن العدد الحقيقي لزيجاتها وتروي معاناتها بفترة كورونا.. وعن ارتداء الحجاب ولماذا طلبت تجهيز التربة.. وسبب رفضها أن تُقدّم أي فنانة قصة حياتها


حلّت الفنانة المصرية الكبيرة فيفي عبده ضيفة على برنامج “عندي سؤال” للإعلامي محمد قيس والذي يُعرض عبر منصة وقناة “المشهد”، وتحدّثت لأول مرة في العديد من المواضيع الجريئة والتي لم يسبق التطرّق لها من قبل.

بدأ الاعلامي محمد قيس بسؤاله للفنانة عن اخر مرة شعرت بالتوتر اذ قالت ان فترة كورونا كان صعبة ولم تُدخل احداً الى منزلها وقد اصيبت بكورونا عندما حضرت عيد ميلاد الفنانة الهام شاهين،

ردت الفنانة فيفي عبده على كل من يتحدث عن حرمانية الرقص مؤكدة أن من وجهة نظرها الرقص ليس حراما.

وقالت فيفي عبده : “الرقص حرام ليه؟ هو مش شغل زي أي حاجة الباليه حرام؟ في حاجات كتير حرام، الرقص دا شغل زي أي شغل ليه احترامه وليه ناسه اللي بيتفرجوا عليه وليه اللي بيقدروه ويحترموه”.

وتابعت الفنانة فيفي عبده، في لقائها مع الإعلامي محمد قيس في بودكاست “عندي سؤال” على قناة “المشهد”، أنها لا تخشى أن تموت لأنها قدمت في حياتها كل شيء حسن، فهي سيدة “جدعة” تحب كل الناس وتكره النميمة.

وكشفت فيفي عبده للمرة الأولى عن عدد المرات التي ذهبت فيها إلى أداء الحج والعمرة، وقالت: “أنا عملت 37 عمرة وذهبت لأداء فريضة الحج 5 مرات”، وأنها كانت تذهب إلى مكة المكرمة بصحبة أهلها ولا يعلم أي شخص عن ذهابها إلى هناك، وطلبت من الجمهور أن لا يأخذ معلومات عن الفنانين من المظاهر فقط.

وعن تفكيرها في ارتداء الحجاب قالت الفنانة الشهيرة إنها: “محجبة.. وأن الكلام عن الحجاب يكون للناس الفلتانة مش ليها”، مشيرة إلى أنها لا تعارض فكرة ارتداء الحجاب وأن الله عز وجل إذا طلب منها ذلك سوف تقوم بارتداء الحجاب.

وأوضحت الفنانة الشهيرة، أن بناتها الثلاثة لم يتعرضن في أي يوم من الأيام لأي مضايقات بسبب عمل أمهن “راقصة” لأن جميع الأسر تحب فيفي عبده وتعلم أخلاقها.

وقالت الفنانة فيفي عبده، إنها تتمنى أن تعيش فترة طويلة تصل لأن يصبح عمرها “100 سنة”، وأوضحت أنها تتمنى أن تقضي وقتًا ممتعًا مع أولادها وأحفادها وأن تعوض الفترة التي لم تعشها في حياتها والتي كانت مشغولة فيها بالعمل فقط.

وكشفت الفنانة فيفي عبده، أن سيدة التوقعات ليلى عبد اللطيف أخبرتها أنها سوف تعيش حتى يصبح عمرها 80 عاماً، ولكنها ردت عليها حينما التقت بها على إحدى الطائرات أن “80 رقم قليل وأنها تريد أن تظل على قيد الحياة حتى يصبح عمرها 100 عام”.

أما عن رأيها في تجسيد قصة حياتها، فأشارت إلى أنّها ترفض أن تُقدّم أي فنانة قصة حياتها سوى هي. وإنها تفضل أن تخرج هي من صالون منزلها وتحكي للناس قصة حياتها ومشوارها لأنها هي التي عاشت تلك الصعوبات وليس شخص آخر عاشها، ولن يكون هناك شخص قادر على تقديمها للجمهور مثلها، وأوضحت أنها سوف تطلق على الفيلم “صالون فيفي عبده”.

وعن وصيتها قالت الراقصة المصرية الشهيرة إنها تخبر أولادها دائما بوصيتها وهي ضرورة أن “يأخذوا بالهم من بعض”، وأكدت أن الله رزقها بنعمة كبيرة وهي أولاد أصحاب أخلاق.

وعن وصيتها للجمهور، طلبت منهم أن يظلوا يتذكرونها طوال العمر، وأن يبحثوا عن الأعمال التي كانت تقدمها وقالت “متنسونيش”.

وعن سر زيارتها المعتادة للمقابر، قالت إن رحيل كل من رجاء الجداوي وسمير غانم ودلال عبد العزيز سبب لها صدمة وأنها عانت في تلك الفترة من اكتئاب، وأنها شعرت في ذلك الوقت من الإحساس بقرب رحيلها، وأنها ذهبت لحارس مقبرتها وأخبرته أن يفتحها استعدادًا لقدومها خصوصا بعدما أصيبت هي الأخرى بفيروس كورونا.

وقالت الفنانة فيفي عبده، إنها حاليا تعيش في مرحلة سن الـ 25 عامًا، وأنها تريد أن تعوض كل الأمور التي حرمت منها سواء في الطفولة أو المراهقة والشباب بسبب انشغالها بالعمل.

وأشارت إلى أنها قبل أن تصبح مشغولة طوال الوقت لم يكن لديها الأموال لشراء الملابس لذلك فهي حاليا تحاول أن تعوض ذلك وتقوم بشراء الملابس بكثرة ،وتحب السفر والاستمتاع بالحياة لكي تعوض ما فاتها.

وأكدت على أن روحها هي روح فتاة عمرها 25 عاماً، وأنها لا تحب أن يتم الحديث عن أنها أكبر من ذلك، ولكن من الممكن أن تكون أصغر ولا تمانع.

وسأل الإعلامي محمد قيس الفنانة المصرية فيفي عبده عن سر تضارب تصريحاتها عن عدد زيجاتها ما بين 5 مرات و7 مرات و8 مرات، فأجابت “أنا اتجوزت 100 مرة هل هناك ما يمنع”، وأكدت أنها لم تتزوج في السر نهائياً وأن كل زيجاتها معلنة وأن عددهن 5 مرات.

وأوضحت أن كل أزواجها كانوا مراكز اجتماعية كبرى “مستشارين” وأن عملها كراقصة لم يسبب لها في أي يوم من الأيام أي خجل، لأن الجميع يعلم أنها سيدة محترمة تقدر فنها وتضع ضوابط للجميع.

وقالت فيفي عبده إن عددًا كبيرًا من الرجال أحبها وأنه بمجرد إعلانها بأنها انفصلت عن زوجها كانت تجد المئات من الراغبين في الزواج منها، مشيرة إلى أنها أحبت أول أزواجها بشدة ولكنه كان شديد الغيرة واستمرار زواجها منه كان سوف يقضي على اسم فيفي عبده فاختارت الفن واسمها وانفصلت عنه، إلا أنها في بعض الأحيان يأخذها الحنين له لأنه كان بينهم قصة حب جميلة.

وأشارت الفنانة فيفي عبده إلى أن سبب قلة أعمالها في الفترة الأخيرة هو عدم وجود عمل يضيف إلى رصيدها الفني، وأن كل الأعمال التي تعرض عليها هي أعمال مكررة تخشى أن تأخذ من رصيدها الفني، ولذلك فهي لن تقدم أي عمل إلا إذا كانت على ثقة بأنه سوف يزيد من رصيدها لدى الجمهور.

وردت على سؤال الفنانة الهام شاهين اذا تقبل دور بدون ماكياج قائلة:” انها عملت دور فتاة فقيرة وبدون ماكياج ولا تمانع ابداً ان تعمل هذا الدور”.

وحول الجدل الذي أحدثته قبل فترة بنشرها تصريح مسيء للفنان محمد عبده، قالت إنّها لم تعلم ذلك، حيث أنّها لا تقرأ كثيراً ولم تكن هي وراء هذا التصريح وقالت انه رجل محترم جداً وتعرفه من زمان وكانا يعملان سوياً بعض الحفلات.

وعن شيرين عبد الوهاب قالت:” هي تلقائية زيي وما يلوموش عليها وهي صوت مصر وكل الاوقات وكل البلاد وصوتها جميل”.

ووجهت الفنانة فيفي عبده الشكر للإعلامي محمد قيس على هذا الحوار، وأوضحت أنه استطاع أن يجعلها تتحدث بتلقائية في أمور كانت تتمنى أن تخبر بها الجمهور منذ فترة.