جيمس كاميرون: تعرضت للانتقادات لمدة 25 عامًا .. وهذا ما تعلمته


علق المخرج الأمريكي جيمس كاميرون على خطابه في أوسكار 1998 المثير للجدل بعد مرور 25 عامًا على فوزه بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه الأيقوني Titanic

أثناء ظهوره في برنامج Who’s Talking To Chris Wallace، قال المخرج: “كنت أحاول أن أعبر عن فرحتي وحماسي على طريقة الفيلم وأسعد لحظة للبطل. ما تعلمته هو ألا أستشهد بأحد الجمل الحوارية في فيلمي أثناء فوزي بجائزة عنه، لأنه أمر مثير للاشمئزار ويدعي أن جميع الحضور في الحفل قد شاهدوا الفيلم وأحبوه”

وأضاف جيمس: “تعرضت للانتقادات لمدة 25 عامًا، ولكني أعيش وأتعلم. اعتقد الناس أنه غرور مني أو إنها طريقتي في قول” تبًا لكم، لقد أخبرتكم أنني سأفوز” ولكني لم أقصد هذا على الإطلاق”

بعد أن فاز جيمس كاميرون بأوسكار أفضل مخرج عن فيلم “تايتانيك، وصف نفسه في خطابه بـ”ملك العالم”، تقليدًا لشخصية ليوناردو ديكابريو “جاك” في الفيلم أثناء صعوده على السفينة.

وذكر المخرج أن هذه اللحظة هي ما تجمعه بالمخرجة سالي فيلد، والتي حصلت أيضًا على انتقادات لخطابها في أوسكار 1985 حين فازت “أفضل ممثلة” عن دورها في فيلم Places in the Hearts، وقالت: “أنا واثقة من أنكم تحبونني الآن”.

فاز فيلم Titanic بـ11 جائزة أوسكار عام 1998 ومن بينهم 3 لصالح جيمس كاميرون وهم “أفضل مخرج”، و”أفضل فيلم”، و”أفضل مونتاج”.

وعلى صعيد آخر، أطلق المخرج مؤخرًا فيلمه Avatar: The Way of Water، والذي حقق 1.51 مليار دولار عالميًا حتى الآن.