الصحافة الألمانية غاضبة: “قيام أمير قطر بإلباس “ميسي” البشت العربي يثير عنصرية” ويصفون المشهد بالمخزي


 بما يؤكد توجهاتها العنصرية البغيضة تجاه كل ما هو عربي وخاصة رفضها لتنظيم دولة عربية لأهم حدث كروي عالمي، وحتى الدقائق الأخيرة من البطولة، واصلت الصحافة الألمانية هجومها على قطر واصفة قيام الشيخ تميم بن حمد بإلباس نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي “البشت العربي” بالأمر المخزي!

وتحت عنوان:” بطريقة مخزية.. أمير قطر يلبس الزي العربي على ميسي وخبراء يستنكرون الإجراء”، قالت صحيفة “tagesspiegel” الألمانية، إنه قبل تسليم كابتن الأرجنتين ليونيل ميسي كأس العالم، فاجأه أمير قطر تميم بن حمد، ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو بالبشت الأسود، زاعمة أن “ميسي” بدى وكأنه “غير متحمس” لارتدائه.

وزعمت الصحيفة في خبرها العنصري أن ارتداء ليونيل ميسي البشت الأسود خلال تسليم كأس العالم قد تسبب بالكثير من الدهشة، مضيفة أنه “وقبل أن يرفع اللاعب البالغ من العمر 35 عاما الكأس الذهبية في الهواء بعد فوزه في نهائي مونديال قطر ضد فرنسا (4-2 بركلات الترجيح) مساء الأحد ، “تم توشيح الأرجنتيني بما يسمى البشت.”

وقالت الصحية إن الثوب التقليدي ألبس لـ”ميسي” بشكل مفاجئ من قبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، كما ساعد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في ذلك الإجراء في حين بدا “ميسي غير” متحمس له، على حد زعم الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن اللاعب الألماني العنصري السابق، باستيان شفاينشتايجر، قوله: “تأخذ لحظة كبيرة من اللاعب. لم يعجبني أيضًا”، مضيفا:”يمكنك فعل ذلك لاحقًا في غرفة الملابس”: “لا أعتقد أن ميسي نفسه كان سعيدًا أيضًا. في رأيي ، كان الإجراء غير ناجح”.

ويأتي هذا الخبر العنصري للصحيفة دون معرفة المغزى من هذا الإجراء في الثقافة العربية، الذي يعبر عن التكريم وليس الانتقاص.

وفي هذا السياق، قالت وكالة الأنباء البريطانية، إن بعض المشاهدين والمذيعين، الذين لم يكونوا على دراية بالثوب وأهميته، شعروا بالحيرة لكن أحد الأكاديميين أوضح أنها طريقة قطر لتكريم ميسي.