أحمد السقا يرد على منتقدي مسرحيته سيدتي الجميلة


عبر النجم أحمد السقا عن سعاته البالغة لتقديمه العرض المسرحي “سيدتي الجميلة” في السعودية، والمقرر عرضها بدءاً من غداً الثلاثاء على مسرح بكر الشدي، وسط حضور الجاليات العربية والشعب السعودي.

وأقيم مؤتمر صحفي لأبطال العرض المسرحي قبل ليلة عرضها ، حيث رد أحمد السقا عن سؤال : لماذا قررت تقديم سيدتي الجميلة على المسرح وأحياؤها مرة أخرى”؟؟.. ألم تخف من الانتقادات التي وجهت لك ؟؟

ليرد أحمد السقا عن تلك الأسئلة مجيباً : ليه تحرموني أني أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه “فؤاد المهندس”.. وأنا كان نفسي أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثري بيها الفن المصري، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، ولذلك لا تحرمونى من تجربة جديدة ستكون في تاريخي المهني.

وأكد السقا على هامش المؤتمر الصحفي قائلاً: الفنان العظيم فؤاد المهندس في إحدى اللقاءات التليفزيونية صرح وقال أنه بيحب أحمد السقا، ولذلك أكن له كل الحب والاحترام، ومن تلك المنطلق قررت أني أقدم حاجة عن الفنان العظيم فؤاد المهندس .

وعن الانتقادات التي طالت العرض المسرحي قبل عرضه.. تابع السقا حديثه مؤكداً أن أغلب الاعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصري وحديث، وهذا لم يجرح الأعمال الاصلية ، على العكس، فكلها أعمال قيمة ولها تاريخ كبير، ولم يمنع من تقديم تلك الاعمال خاصة إذا كانت ناجحة ولها بريق مع الجمهور مثل سيدتى الجميلة .

ويعيد النجم أحمد السقا مسرحية “سيدتي الجميلة” على خشبة المسرح مجدداً بعد بعد 53 سنة من تقديمها عام 1969 بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصرى حتى وقتنا هذا، وهى إحدى روائع الكاتب المسرحى برنارد شو، ويجسد أحمد السقا شخصية كمال التي قدمها فؤاد المهندس فيما تجسد ريم مصطفى شخصية صدفة التي قدمتها شويكار.