نجوم خالفوا الدريس كود.. ويسرا والهام شاهين بإطلالات غير موفقة وعديمة الاناقة وغياب نادية الجندي ورانيا يوسف في مهرجان القاهرة السينمائي


غابت نجمة الجماهير الفنانة المصرية نادية الجندي عن حضور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي كما غابت الممثلة رانيا يوسف المعروفة بإثارة الجدل بإطلالاتها في المهرجات، كما غابت نجلاء بدر ايضاً لاسباب صحية وهي ايضاً اثارت الجدل بإطلالة فاضحة بمهرجان سابق .

وخرق عدد من الفنانين شروط ملابس مهرجان القاهرة السينمائي الذي وضعها الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان في دورته الـ 44، منهم بوسي شلبي التي ارتدت فستاناً باللون الفضي وعليه ريش عن الصدر باللون الليلكي وكانت اطلالتها سيئة جداً وغير موفقة كذلك الامر مع سلمى أبو ضيف، دومينيك حوراني، وأحمد الفيشاوي والراقصة دينا التي جاءت بـ كومبيليزون شفاف.

ولفتت الممثلة هاجر الشرنوبي الأنظار بعد ظهورها بفستان للفنانة الراحلة الشحرورة صباح من فيلم “شارع الحب”، مما آثار ذلك انتباه الكثير من الحضور.

كما مُنعت الممثلة هند عاكف من الدخول وافتعلت مشاكل كي تدخل لاحقاً واستعرضت فستانها الاستعراضي على حائط المهرجان.

وحضرت اروى جودة المهرجان بالدريس كود ولكن اعتمدت اثارة الجدل بتصميمه اذ ظهرت فيه وكأنها ترتدي ملاية مصرية شعبية مع اكسسوارات ضخمة باللون الذهبي.

كما حضر الفنان احمد الفيشاوي الى المهرجان ببدلة باللون البينك الفاتح. وحضرت النجمة يسرا بإطلالة غير موفقة مع انها التزمت بالدريس كود وجاءت بفستان على شكر عباءة باللون الاسود وعلى اطرافها ريش وكانت مُسترة جداً.

كذلك الامر مع النجمة الهام شاهين حضرت بالدريس كود ولكن اطلالتها كانت غير منسقة جداً.

كما حضرت هدى المفتي بالدريس كود ولم تخالفه ولكن كانت اطلالتها غير موفقة اذ ارتدت بنطال من الدانتيل باللون الاسود مع جاكيت رجالية طويلة.

ويشار إلى أنه خلال الدورات السابقة من المهرجان، أثارت ملابس وإطلالات الفنانين، حالة من الجدل، بسبب جرأة بعض الفنانات في اختيار فساتين مكشوفة وغريبة ومثيرة للجدل، مما أثار عددا من التعليقات السلبية ضد المهرجان.

وسبق وتحدث الفنان حسين فهمي، عن الدريس كود الخاص بحضور الفنانين، وقال، أثناء كلمته في المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44 ممازحًا الحضور: اللي هيخالف الدريس كود هيتحبس، الرجالة زي الستات، أنا كل اللي بطلبه إن الناس تيجي لابسة شيك، الرجالة بتلبس دايمًا في المهرجانات الدولية الدرجة الأولى، بدلة سموكن، أنا بطلب الناس كلها تيجي لابسه ده.

واستكمل حسين فهمي حديثه عن الشروط التي وضعها لـ دريس كود الفنانات لحضور المهرجان، قائلًا: بطلب من السيدات إنها تلبس اللبس اللي إحنا بنشوفه في كل المهرجانات الدولية اللي هي درجة أولى، ميبقاش فيه مبالغة، ده كل اللي بطلبه.

وتشهد الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشاركة عدد من الفنانين والنقاد والمخرجين في لجان تحكيم العديد من المسابقات.

المسابقة الدولية:

وتترأس المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي لجنة تحكيم المسابقة الدولية، كما تضم اللجنة كل من مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح (مصر)، الممثلة سوارا بهاسكار (الهند)، المؤلف الموسيقي راجح داود (مصر)، الممثلة ستيفانيا كاسيني(إيطاليا)، المخرج  خواكين ديل باسو (المكسيك)، الممثل سمير قواسمي (فرنسا).

أسبوع النقاد الدولية:

بينما يشارك في لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد الدولية كل من: الكاتب بين شاروك (المملكة المتحدة)، الممثل كريم قاسم (مصر) ، الناقدة هدى إبراهيم (فرنسا).

جائزة أفضل فيلم عربي:

وتضم لجنة تحكيم جائزة أفضل فيلم عربي، كل من: الممثل أحمد مجدي (مصر)، المبرمجة دوروتا لِخ (بولندا)، الممثلة نور (لبنان).

آفاق السينما العربية:
كما يشارك في لجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية، كل من: الممثل ميشيل كمون (لبنان)، المنتجة مفيدة فضيلة (تونس)، مصممة الملابس ريم العدل (مصر).

مسابقة الأفلام القصيرة:

يترأس المخرج الإيطالي مايكلأنجلو فرامّارتينو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، وتضم في عضويتها كل من: المنتج والسيناريست والمخرج أحمد عامر (مصر)، الممثلة ريم تركي (فرنسا /تونس).


ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل “FIAPF”.

وتقام فعاليات المهرجان خلال الفترة من 13 إلى 22 من نوفمبر الجاري لعام 2022