بيرس بروسنان يخسر دوره في باتمان بسبب مزحة


خسر الممثل الأميركي من أصول إيرلندية، بيرس بروسنان، المغروف بشخصية “جيمس بوند” وكان المرشح الأول لبطولة أحد أشهر الأفلام في تاريخ السينما العالمية “باتمان”، وهو الأمر الذي كشف عنه الممثل بنفسه، خلال ظهوره في برنامج “عرض الليلة”، الذي يقدمه جيمي فالون.

وبحسب صحيفة “ماركا”، فإن بروسنان يمكنه التباهي بنجاح مسيرته المذهلة على الشاشة الكبيرة، إلا أنه لن يستطيع أن يتباهى يوماً، أو يقول إنه ارتدى بدلة باتمان (الرجل الوطواط)، وأن كل ذلك كان بسبب نكته سخيفة، وعبارة مؤسفة متعلقة بزي البطل الخارق “باتمان”، وجهها لمخرج الفيلم تيم بيرتون، وقد كلفته هذه العبارة خسارة بطولة الفيلم.
ويصف بروسنان ما وجهه من عبارات بأنها كانت أمراً غبياً صدر منه، وقال خلال ظهوره في البرنامج: “أتذكر أنني قلت شيئًا غبياً لتيم بيرتون، مثل: أتعلم، لا أستطيع أن أفهم أي رجل يرتدي سرواله الداخلي خارج بنطاله”، وأنه أكمل توجيه الحديث للمخرج بيرتون، قائلاً: “لكن، ها أنت ذا.. أفضل رجل حصل على الوظيفة”، وقد كانت هذه العبارات كافية للمخرج تيم بيرتون؛ ليقتنع بجدية استبعاد بروسنان من هذا الدور. 

وبسبب مزحته هذه، خسر بيرس بروسنان فعلاً الظهور بأحد أهم الأدوار في تاريخ السينما، لكنه بالمقابل ظهر بدور “جيمس بوند”، الذي لا يقل شأناً عن “باتمان”، كما أنه اشتهر بهذا الدور حتى بات اسمه ملاصقاً له، وعرفه الناس حول العالم باسم “جيمس بوند” دون أن يهتم كثيرون منهم باسمه الحقيقي.