عمرو محمود ياسين يدعو السينمائيين لتجهيز فيلم يمثل مصر في الأوسكار بعد عامين


وجه السيناريست عمرو محمود ياسين دعوة إلى السينمائيين المصريين للتجهيز لفيلم يمثل مصر في الأوسكار بعد عامين.

وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع الفيسبوك منشورًا نصه: «أدعو فناني مصر من السينمائيين وخصوصا الكتاب والمخرجين والمنتجين وقبل كل هؤلاء وزارة الثقافة المصرية للتحضير لمسابقة الأوسكار بعد عامين من الآن لإعداد مشروع سينمائي كبير يمثل مصر بمسابقة الأوسكار ويصل إلى مراحل متقدمة وبعيدة بالمسابقة ننافس فيها على كافة الجوائز لكل العناصر».

وأدعو وزارة الثقافة المصرية ونقابة السينمائيين لتبني هذا المشروع واختيار ورشة كتابة من كبار الكتاب وترشيح أهم الأسماء من المخرجين للاجتماع ووضع أجندة عمل لتحقيق هذا الهدف، كما أقترح أن يكون هذا المشروع بدعم لوجيستي وتسهيلات من الدولة وتمويل من القطاع الخاص عبر تعاون وتحالف الشركات الكبرى وبمشاركة أهم وأبرز النجوم والنجمات.

وتابع: «فلا يصح أن تعجز صناعة السينما المصرية عبر 65 عاما في تحقيق أي إنجاز يذكر بهذه المسابقة العالمية حتى وصل بنا الأمر إلى أن مصر هذا العام لم تجد فيلما واحدا تستطيع ترشيحه لعلمهم المسبق بأنه لن يقبل أصلا كما جرت العادة عبر أكثر من 60 عاما. ولذا أرجو أن تلقى هذه المبادرة صدى إيجابيا ونسمع خيرا».

وكانت اجتمعت اللجنة المشكلة من قبل نقابة المهن السينمائية لاختيار الفيلم المصري المرشح للمشاركة في مسابقة الأوسكار لافضل فيلم دولي.

وانتهت اللجنة بأغلبية الأصوات إلى قرار بعدم ترشيح فيلم مصري لهذا العام،مع تمنياتنا للسينما المصرية بالتوفيق في الأعوام القادمة.