بعد اغلاق حسابه عن انستغرام.. تويتر يحذف تغريدة كانيه ويست المعادية للسامية


بعد أكثر من أسبوع من السلوك المزعج الذي أدانه الكثيرون (ومع ذلك أشاد به الجمهوريون في مجلس النواب) ، وصل كاني ويست إلى مستوى منخفض جديد ليلة السبت ، حيث قام بتغريد خطاب كراهية ضد اليهود تمت إزالته بعد ذلك بواسطة Twitter لانتهاكهم سياسات.

غرد مغني الراب عبر حسابه في تويتر والتي حُذفت: “أشعر بالنعاس بعض الشيء الليلة ولكن عندما أستيقظ سأذهب إلى Death con 3 On JEWISH PEOPLE”. “الشيء المضحك هو أنني لا أستطيع في الواقع أن أكون معاديًا للسامية لأن السود هم في الواقع يهوديون أيضًا ، لقد لعبتم معي وحاولتم التخلص من أي شخص يعارض جدول أعمالكم.”

بقيت التغريدة على المنصة لبعض الوقت قبل أن يتم حظرها واستبدالها برسالة آلية تقول ، “هذه التغريدة تنتهك قوانين تويتر”.

كما أخبر متحدث باسم Twitter BuzzFeed News يوم الأحد ، “تم إغلاق الحساب المعني بسبب انتهاك سياسات Twitter.”

تابع هنا: كانيه ويست يعاتب مارك زوكربيرغ لهذا السبب

جاءت تغريدة يي المعادية للسامية بعد يوم تقريبًا انتقد فيه الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg ، الذي نشأ يهوديًا ، لاتخاذ إجراء ضد Instagram الخاص به.

جاء ذلك بعد أن حذف الوسطاء المحتوى من صفحة Ye على Instagram وقيدوا الحساب بعد أن نشر مغني الراب لقطة شاشة لرسالة أرسلها إلى Sean “Diddy” Combs والتي أشار فيها إلى أن كومبس كان يتحكم فيه شعب يهودي غامض وقوي – وهو استعارة طويلة الأمد معادية للسامية .

أكد متحدث باسم Meta لـ BuzzFeed News يوم الأحد أنهم حذفوا محتوى من حساب Ye وفرضوا قيودًا على استخدامه لخرق قواعدهم.

كانت التغريدات من بين أولى التغريدات التي نشرتها Ye منذ نوفمبر 2020 ، حيث تمسك الفنان بشكل أساسي بـ Instagram منذ ذلك الحين.

عندما بدأ في التغريد مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع ، احتفل Elon Musk ، المالك القادم المحتمل لموقع Twitter ، بعودة Ye إلى المنصة ، وغرد: “مرحبًا بك مرة أخرى في Twitter ، يا صديقي!”