نبيلة عبيد: أحمد زكي كان السبب في توقف أحد أعمالي


حلت الفنانة نبيلة عبيد ضيفة على برنامج “ساعة صفا” مع الفنانة صفاء أبو السعود من قبل، وروت خلال الحلقة حقيقة الخلاف الذي حدث بينها وبين الراحل أحمد زكي بسبب فيلم “السادات”، حيث كان من المفترض أن تجسد شخصية جيهان السادات من خلال فيلم آخر، ولكن فور علمها بتقديمه للفيلم توقف مشروع الفيلم الذي كانت تنوي تقديمه.

وتحدثت نبيلة عبيد عن تفاصيل الموضوع قائلة: “كانت فكرة المخرج سعيد مرزوق إني أقدم شخصية جيهان السادات، ولكن عندما بدأنا تحضيرات كان أحمد زكي بيحضر لنفس الموضوع فانسحبت فورًا أنا كنت هقدم قصة جيهان السادات لوحدها في عمل، وسعيد مرزوق كان شايفني في العمل، وأحمد زكي مفكرش فيا ولا المخرج، وتوقفت لإني رأيت إنه قلق بسبب الفيلم”.

تم عرض فيلم السادات عام 2001، من إنتاج الفنان أحمد زكي، كما ضم الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم كان أهمهم ميرفت أمين، منى زكي، أحمد السقا، إسعاد يونس، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أحمد بهجت وإخراج محمد خان، ولم يحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا عندما عرض في دور العرض، ولكنه حقق نجاح عند عرضه على شاشات التليفزيون.

يذكر أن الفنانة نبيلة عبيد اجتمعت مع الفنان أحمد زكي من قبل من خلال عدد من الأفلام، حيث شكلا ثنائيا ناجحا معا ومن أبرز هذه الأفلام  “شادر السمك”، و”الراقصة والطبال”، وقد حقق شادر السمك نجاحًا كبيرًا، وكان من بطولة محمد رضا، علي الشريف، خلود، صبري عبد المنعم، وغيرهم من الفنانين، وكان العمل من تأليف نبيل نصار وعبد الجواد يوسف وإخراج علي عبد الخالق.

وقدمت الفنانة نبيلة عبيد أخر أعمالها من خلال مسلسل “سكر زيادة” الذي عرض في رمضان 2020، من بطولة: نادية الجندي، وسميحة أيوب، وهالة فاخر، وبيومي فؤاد، وحسني شتا، وهنادي مهنا، وميدو عادل، ومي الغيطي، وويزو، وضيوف شرف من بينهم الفنان أحمد السقا، ومن إخراج وائل إحسان.