أبرز أحداث الحلقة 19 من “الاختيار 3”


شهدت الحلقة 19 من مسلسل “الاختيار 3” العديد من الأحداث المثيرة.

حملت الحلقة اسم “أحداث مكتب الإرشاد”، وبدأت الأحداث بالاستعداد لمليونية “رد الكرامة”، وذلك بعد تعرض عدد من الشباب والصحفيين للضرب أمام مكتب الإرشاد وتقديمهم بلاغات بما حدث.

ويجتمع قيادات الإخوان وهم المرشد محمد بديع وخيرت الشاطر ومحمود عزت ومحمد البلتاجي وآخرون لبحث كيفية مواجهة الاستعداد للتظاهرات ضدهم.

ويؤكد محمد بديع خلال الاجتماع أن من يخطط لمليونية رد الكرامة هم جبهة الإنقاذ والمعارضة وبلطجية مبارك مجرد كلام، بينما يحذر خيرت الشاطر للدعوة للتظاهر فى المقطم ضد الإخوان ويهدد بالجهاد ضد المظاهرات.

ويكشف البلتاجي رصد تحركات أفراد الجماعة لمواجهة هذه التظاهرات، أما محمود عزت فيقترح حشد أعوانهم في الشوارع لمنع التظاهرات بالعنف.

وشهدت الحلقة حديثا بين ضابط المخابرات العامة مروان العدوى – أحمد عز) ووالده المستشار والذي يجسد دوره خالد زكى في منزلهما، خاصة بعدما وجد خالد زكي ابنه أحواله متغيرة بعض الشىء خلال الأيام الماضية، ويسأله عن السبب إلا أن مروان يحاول إخفاء الأمر عليه.

يواجه خالد زكى نجله مروان بأنه يشعر أن سبب تغير أحواله خلال الفترة الماضية هو الموضوع الذي طلب مروان منه الدعاء له فيه، ويحاول خالد زكى معرفة ما حدث، ليحكي له مروان حول رفض والد بسمة (ميرنا نور الدين) زاجهما، ويتناقش معه حول وجهة نظر والد بسمة برفض الزواج بالرفض، ولكن والد مروان يؤكد أن الأمر لم ينته ويعطى له أملا فى الموضوع، وأنه سيدعمه لأن البنت متمسكة به بدليل أنها قالت له نحاول تانى.

المشهد ينتقل أمام مكتب الإرشاد ووجود أنصار جماعة الإخوان ينتظرون المتظاهرين، ويخرج الإخوانى صفوت حجازي لهم ويأمرهم أن من يقترب من المقر يواجهونه بالضرب الشديد حتى يتم تكسير قدمه، مع عرض مشاهد حقيقة من المظاهرات التي تمت أمام مكتب الإرشاد، ويظهر فى المكان ضابط الأمن الوطنى زكريا يونس لمتابعة تطور الأحداث.

وظهرت رايات داعش أمام مكتب الإرشاد وهو ما يدل على دعم التنظيم الإرهابي للجماعة الإرهابية في المظاهرات التي خرج فيها ملايين المصريين.

وتفاوض وزير الشباب في عهد الإخوان أسامة ياسين مع القيادات الوسطى لجماعة الإخوان الإرهابية في المحافظات لإرسال الشباب المدربة وميليشيات الجماعة للوقوف كحائط صد ضد المتظاهرين من التيارات المختلفة ضد الإخوان.

وظهر أحمد عز في أحد الأكمنة الحدودية، لمراقبة سيارة تحمل ملابس خاصة بالجيش، وتم إيقاف أحد السيارات وتفتيشها، ووجد بداخلها ملابس جيش، فتم القبض على قائدها.

وشهدت الحلقة تسريبا جديدا لنائب مرشد الإرهابية خيرت الشاطر، وقال في الفيديو: “الدكتور عبدالمنعم الآن له موقف، إحنا كجماعة واخدين قرارا استراتيجي بأن لا يكون لنا مرشح للرئاسة وإحنا بنقول هذا الكلام من عدة اعتبارات، منها الاعتبار اللي حضرتك تفضلت بالإشارة إليه إن إحنا جزء من منظومة دولية فلازم أنا دلوقتي مكررش مأساة غزة هنا وحماس”.

وأضاف الشاطر: “نمرة 2 أنا مدرك إن مشكلة مصر الآن وأزمتها، لا يمكن أي فصيل يعرف يشيلها لوحده لازم الكل يحط إيده في إيد بعض، فلو أنا جيت وفرضت نفسي وقلت أنا هقدم مرشح للرئاسة وحشدت الناس راحت انتخبته، فأنا خلاص يعني حفزت ضد كل اللي ممكن عايز يتحفز، طب ما أنا اشتغل من ورا أو اشتغل بشكل جزئي لو الظروف سمحت، وأحط إيدي في إيد الكل”.

مسلسل “الاختيار 3 – القرار” يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل “الاختيار 3” تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.