تفاصيل الحلقة الأولى من الاختيار 3..السيسي وزيرا للدفاع والإخوان يخططون لتشكيل حرس ثوري


شهدت الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3 العديد من الأحداث التي شهدتها مصر خلال فترة تولي الإخوان الحكم ورئاسة محمد مرسي، وتولي اللواء عبد الفتاح السيسي منصب وزير الدفاع بعدما كان مديرا للمخابرات الحربية.

وظهر الفنان ياسر جلال في بداية الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار 3 وهو يقدم شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء توليه منصب وزير الدفاع قبل ثورة 30 يونيو، وحضوره اجتماع مع أبرز قيادات الدولة لاتخاذ “قرار مصيري البلد محتاجاه”، وجاءت الحلقة الأولى بعنوان “وزيرا للدفاع”.

وسلّطت الحلقة الأولي من مسلس الاختيار 3 الضوء على فترة لا ينساها المصريون وهي الفترة التي حكم فيها الإخوان مصر من 2012 إلى 2013، حيث سعت الجماعة الإرهابية إلى تفتيت الجيش المصري.

وشهدت الحلقة الأولي من مسلسل الاختيار 3 ظهور مهندس الجماعة والمسؤول الأول عما قامت به من أعمال تخريبية استهدفت القوات المسلحة ورجالها من فترة من 2012 الي 2013 وهو خيرت الشاطر.

وكشف الاختيار 3 عن عدد من المخططات التي كانت تحيكها الجماعة الإرهابية لفرض سيطرتهم على الحكم في مصر، من بينها التخطيط لتشكيل الحرس الثوري في سيناء، وإقالة المشير محمد حسين طنطاوي من منصب وزير الدفاع الذي لعب دوره الفنان أحمد بدير.

وتم اتهام خيرت الشاطر بأنه المسئول الأول والعقل المدبر لكل العمليات والأهداف التي سعت الجماعة الإرهابية إلي تحقيقها في عهد تولي المعزول محمد مرسي حكم مصر سنة 2012.

سلطت الحلقة الأولى من مسلسل “الاختيار 3” الضوء على واحد من أهم رجال القوات المسلحة في فترة من 25 يناير 2011 وحتى وفاته 2020 وهو اللواء “محمد العصار” أحد أعضاء المجلس العسكري المصري.

قدم الفنان صبري فواز شخصية محمد مرسي أثناء توليه منصب الرئاسة، فيما ظهر الفنان خالد الصاوي بشخصية خيرت الشاطر الذي كان يقود العديد من اجتماعات الجماعة للتخطيط والتآمر على مصر. 

استبدلت أيضا الفنانة إنجي المقدم التي كانت تلعب شخصية زوجة كريم عبد العزيز في الموسم الماضي من الاختيار، بالفنانة إيمان العاصي، فيما ظهر أحمد عز مع الفنان خالد زكي الذي يقوم بدور والده مستشار سابق. 

تطرقت الحلقة أيضا إلى حادث اغتيال الجنود المصريين في رفح عام 2012، وكشف العديد من ملابساتها. 

ويشارك في بطولة الاختيار 3 مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم الفنان أحمد عز وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وخالد الصاوي، ومحمود البزاوي، وسمر مرسي، ومجدي فكري، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، وعبد العزيز مخيون، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

يعرض مسلسل “الاختيار 3” في رمضان 2022 الجاري، على قنوات ON، إلى جانب طرحه على منصة شاهد و WATCH IT.