بلاغ للنائب العام المصري ضد منى زكي بتهمة نشر الفسق والفجور


 تصدر «أصحاب ولا أعز» قائمة الأعلى مشاهدة في مصر عبر منصة «نتفليكس»، وهذا رغم حملة الهجوم الشرسة التي شُنت عليه بسبب ترويجه للمثلية الجنسية.

ينتمي فيلم «أصحاب ولا أعز» لدراما المكان الواحد، وتدور أحداثه حول مجموعة أصحاب منذ ٢٠ سنة يجتمعوا ليلة خسوف القمر وظهور الجانب المظلم منه رفقة زوجاتهم ويخوضوا لعبة مفادها من يرن هاتفه أو يصل له رسالة تقرأ على الملأ ويتم وضعه على خاصية «مكبر الصوت». 

فيلم «أصحاب ولا أعز» يقوم ببطولته كلا من منى زكي، الفنان الأردني إياد نصار، والفنانين جورج خبّاز، عادل كرم، فؤاد يمين، دياموند أبو عبود. وهو من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له. 

وكان قد اثار مشهد منى زكي في الفيلم الذي عرض عبر شبكة نيتفلكس ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما استدعى قيام احد المحامين بتقديم بلاغ ضدها للنائب العام المصري يتهمها فيه بنشر الفسق والفجور والترويج للمثلية الجنسية.

,والمشهد الذي اثار الضجة العارمة اعلامياً وقانونياً حين ظهرت منى وهي تخلع السترينغ لكن بطريقة محافظة على ان لا يظهر المشهد خادش للحياء او للعين.

وجاءت بعض تعليقات الجمهور عليها، على النحو الآتي: «الفيلم مش حلو، ولا يراعي ثقافتنا وعاداتنا، أنا إسف بس فيلم سيء جدًا، فيلم غير ثقافتنا ومش عارف عايز توصلونا لفين، غير لائق بيكي وبمجتمعنا أول ماحبلكيش عمل».

وعلق الآخر: “فيلم مقزز ومقرف.. مش عارف عايزين تروحوا بينا على فين”.