ملحن اغنية “الغزالة رايقة” يدافع عن نفسه بعد اتهامات بالسرقة


أثارت أغنية “الغزالة رايقة” حالة من الجدل الواسع منذ ان تم طرحها وحتى بعد عرض فيلم “من اجل زيكو” والذي تضمن الأغنية التي تم استخدامها كنوع من الدعاية.

نرصد في القترير التالي أبرز الملعومات عن أغنية “الغزالة رايقة” والتي حققت نجاحا كبيرا عند طرحها على اليوتيوب والتي وصل مشاهدتها الى ما يقرب من 27مليون مشاهدة وتواصل تصدرها المركز الاول بالترند على يوتيوب.

اتهم صناع أغنية “الغزالة رايقة” بالسرقة من إحدى الأغاني الروسية وهو الأمر الذي دفع البعض للهجوم على صناع الأغنية سواء المؤلفة منة عدلي القيعي و الملحن إيهاب عبد الواحد، ولكن خرج ملحن “الغزالة رايقة” ليدافع عن الأغنية قائلا : “إن الكلام المتداول عن سرقة لحن الأغنية من أغنية روسية كلام غير صحيح، قائلا “سمعت الأغنية الروسية اللي تتشابه من بعيد مع الأغنية وسرقة الأغنية غير صحيح وأنا تاريخي كله يشهد عليا أني مش بتاع سرقات والموضوع لا يستحق كل هذا الجدل”.

وأوضح الملحن أغنية “الغزالة رايقة” إيهاب عبد الواحد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أنه من الممكن أن يحدث توارد خواطر خلال تلحين الأغاني لكن لا يوجد سرقة أو حتى اقتباس، معبرا عن استيائه قائلا: “هو احنا بندور على الحاجات الوحشة ونمسك فيها والتشابه بين أغنيتنا والأغنية الروسية بسيط جدا ووارد الحدوث”.

ويقدم محمد أسامة أغنية “الغزالة رايقة” كنوع من الدعاية لفيلم “من اجل زيكو.

فيلم “من أجل زيكو” يشارك فيه عدد كبير من الفنانين، منهم كريم محمود عبد العزيز، ومنة شلبي، ومحمود حافظ، ومحمد محمود، وعدد آخر من الفنانين، كما أنه سيظهر فيه عدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.

وتجسد الفنانة منة شلبي، دور فتاة من منطقة شعبية، وتدور بينها وبين أبطال العمل الكثير من الأحداث والمغامرات.