3 أرقام قياسية لـ دوللي بارتون


توجت المغنية ومؤلفة الموسيقى الأمريكية دوللي بارتون مسيرتها التي استمرت لما يقرب من 7 عقود بتسجيل 3 أرقام قياسية عالمية تحفظ تاريخها الموسيقي الغني.

وحققت النجمة المعروفة بلقب ملكة موسيقى الكانتري، أو الموسيقى والألحان الشعبية المرتبطة بثقافة الريف، رقماً قياسياً كأطول فترة ظهور في قائمة أفضل أغاني الكانتري في أمريكا لفئة الإناث، وهي 7 عقود.

ونالت نجمة موسيقى الريف الرقم القياسي لأكبر عدد من الأغاني التي احتلت المرتبة الأولى في قائمة أفضل أغاني الكانتري بعدد 25 أغنية، كما نالت شهادة غينيس الثالثة بكسر رقمها القياسي الخاص لأكبر عدد من الأغاني التي نافست قائمة أفضل أغنيات الكانتري، وهي 109 أغنيات.

وفي مقابلة مع موقع موسوعة غينيس قالت بارتون لدى تسلمها شهادات الأرقام القياسية في مدينة ناشفيل «هذه هي اللحظات التي تجعلني فخورة بكل ما قدمته خلال مسيرتي».

وأضافت: «لم أكن أتخيل ورود اسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بهذا العدد من المرات، هناك الكثير من الذين ساعدوني على الوصول لهذه المكانة، وأشكرهم جميعهم».

وتُعد بارتون واحدة من أنجح نجوم الموسيقى في الولايات المتحدة على مر العصور، وأكثرهم تحقيقاً للمبيعات بأكثر من 100 مليون نسخة من مبيعات الألبومات.

وقالت المغنية وعازفة الموسيقى في تعليقها على الإنجاز الأخير «أشعر بأني محظوظة لتمكني من تحقيق أحلامي، ولن أتوقف عن العمل في تقديم وإنتاج الموسيقى طالما ظللت قادرة على ذلك».

ونالت بارتون ترشيحها رقم 50 في جوائز غرامي في وقت سابق من العام الجاري، واستحقت لقب «منقذة أمريكا» بعد تبرعها في أبريل 2020 بمليون دولار لجامعات في ولاية تينيسي لصالح دعم أبحاث تطوير لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا.