نيللي تنفي اعتزالها الفن.. وتكشف حقيقة مشاركتها شريهان بعمل فني.. وتروي قصة قارئة الفنجان مع العندليب.. والشخصية التي تتمنى تجسيدها!


تحدثت النجمة المصرية نيللي، خلال ندوة تكريمها بمهرجان القاهرة والتي يديرها الناقد طارق الشناوي، واعربت عن سعادتها قائلة :”أنا مبسوطة إني قاعدة في وسطكم جدا”، ثم سألها الناقد الفني طارق الشناوي عن كيفية اختيارها لأدوارها الفنية، فردت قائلة: “لازم الدور يكون مكتوب حلو في العمل وكمان أهم شيء أن العمل يكون كويس جدا و يكون مكتمل مينفعش يبقى ناحية واحدة كويسة بس”.

وقالت نيللي:”أنا معتزلتش الفن أنا لقيت نفسي بعتذر عن الأعمال اللي بتتعرض عليا، أنا الفن بيجري في عروقي و مقدرش ابعد عن الفن أنا بمثل من وأنا طفلة ولكن إيه هي الظروف اللي تخليني اتواجد تاني معرفش ايه”.

ونفت صحة الأنباء التي يتم تداولها كل فترة عن التحضير لعمل فني يجمعها بالنجمة شريهان، وأكدت أن الفنانة دنيا سمير غانم الأقرب لها والأنسب لتقديم الفوازير لأنها تجيد الغناء والرقص والتمثيل ولديها نفس “الشقاوة”.

واجابت :” إنها لا تعرف أن هناك سينما نظيفة وسينما “مبتستحماش”، وذلك ردا على مصطلح السينما النظيفة التي تداولها الكثير من المنتجين وصناع السينما.

واضافت نيللي إنها لم تكن تعرف المخرج فهمي عبد الحميد، لأنه كان مهتم بالرسوم المتحركة، وأضافت أنها كانت متخوفة من دخول عالم الفوازير لأنها كانت تعمل في السينما، ولكن وجود الاستعراض والأغاني، دفعها للموافقة.

وأشارت نيللي، أن الاستعراض بالنسبة لها حياة وأنها تحتفظ بكل الافلام الاجنبية الموسيقية والاستعراضية.

وعن عبد الحليم حافظ، قالت نيللي إن العندليب جعلها تقرأ له الفنجان في أحد البرامج من باب الدعاية لقصيدة قارئة الفنجان.

واردفت:”إنها من الممكن أن تلعب شخصية نفرتيتي من التاريخ الفرعوني، وأكملت مازحة بسبب إن “رقبتي طويلة زيها”.

وتحدثت نيللي عن أنها تكتب خواطر بها هزار وكوميدية وهي خواطر شخصية لا تعتقد أنها تصلح للنشر.

وعن رأيها في السوشيال ميديا، ردت قائلة:” زمان كان يعملوا أفلام الخيال العلمي التكنولوجيا دلوقتي خيال علمي تحول إلى حقيقة”.

وأكملت نيللي قائلة، إنه لا يوجد تواصل مستمر لي مع زميلات من الوسط الفني، ولكنني عندنا رأيت يسرا والهام شاهين في حفل افتتاح المهرجان طرت فرحا بسبب ذلك.

وعن كواليس فيلمها “انا وانتي وساعات السفر”، للراحل وحيد حامد، قالت نيللي أنه كان من اصعب الافلام تنفيذا ولكنه كان ممتعا بسبب وجود الجميع في نفس لوكيشن التصوير، مما جعلنا في حالة من حالات الاستمتاع المستمر.

ووجهت النجمة الكبيرة نيللي، نصيحتها للشباب خلال ندوة تكريمها المقامة على هامش حصولها على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر في الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقالت نيللي، نصيحتي لجيل الشباب أي حد عاوز يعمل حاجه لازم يمرن نفسة كويس جدا ويكون دارس أنا كنت دارسة بالية كلاسيك و لا اخد خطوة بأيدي لازم أعرف خطوة رجلي هتبقى فين”.

وتابعت نيللي:”مثلي الأعلى فيروز دي المعجزة بتاعتي فيروز كانت فيروز بس وهي طفلة مولودة بالموهبة وكانت مختلفة”.

قالت الفنانة نيللي إنها شاركت الفنان محمود ياسين في أكثر من فيلم سينمائي، مؤكدة أنه كان ممثلا وفنانا كبيرا.

وتابعت في ندوة تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائي “انا ومحمود كنا لايقين على بعض أوي وهو ممثل وفنان كبير ، وعملت معاه العذاب امرأة وكان أول فيلم روائي للمخرج أحمد يحيى، كانوا عارضين عليا دور الدكتورة وقالوا هيكبروا الدور وأعمله والشريرة يجيبوا ممثلة تانية، قلتلهم لا تكبروا ولا تصغروا انا هعمل دور الشريرة”.

وأشارت نيللي إلى أن اختيارها قوبل باستغراب من المخرج وكذلك من الفنان محمود ياسين، موضحة “استغرب قالي انتي هتعملي دور الشريرة، محمود ياسين قالي لا يمكن، حتى كان مخاصمني في الفيلم ده مبيكلمنيش، فأنا اللي اخترت اعمل العذاب امرأة، ورد فعل الجمهور كان حلو اوي”.