سبب غياب مكسيم خليل عن جنازة والدته.. ونجوم سوريا ينوبون عنه بوداعها.. ويشكرهم


أوضح النجم السوري مكسيم خليل تفاصيل دفن والدته، خبيرة المكياج الروسية ستيلا خليل، من خلال نشر ورقة النعوة الخاصة بها.

وقال معلّقاً عبر حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي: “محبينك وأصدقائك وطلابك نشالله رح يودعوكي ويدعولك… إنتي جزء من ذكرياتهم. بحبوكي حبيبتي ماشفتي شو كتبو عنك… ولاد البلد الطيبين رح يقومو بالواجب”. وأضاف: “لكل الاصدقاء… لكل المحبين… لكل قادر، ستيلا رح تنام بالشام، ودّعوها… بكرا الجمعة الساعة ٣ بعد الضهر بكنيسة الصليب، بالقصاع… وفيكن البركة”.

ومن المعروف أن مكسيم يعيش خارج سورية من دون العودة إليها لأسباب سياسية، خاصة أنه من أبرز الفنانين المعارضين للسلطة القائمة في البلاد.

وكان قد كتب كلمات مؤثرة في وداع والدته: “يتيم أنا الآن يا أمي، السلام لروحك يا غالية نامي وارتاحي يا حبيبتي إنتي بالمكان يلي بيشبهك يا قلبي الله معك ستيلا خليل”.

وعبر انستغرام شارك بفيديو وارفقه برسالة:”يمكن في جيل مابيعرف مساهمة هذه الانسانة بتاريخ الفن السوري شكرا من القلب لكل الاصدقاء والصديقات والاساتذة والاقرباء واحد واحد يلي كانو موجودين بوداع وعزاء ماما خبيرة المكياج الفنانة #ستيلا_خليل وحكو عنها بكل حب
شكراً من القلب لكل الاصدقاء والزملاء يلي عزوني عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكتبو عن تاريخ استاذتهم وصديقتهم بكل حب وصدق واخلاص . وشكرا لكل الاتصالات و رسائل التعازي الدافية لوصلتني .. و شكرا لا تنتهي ل بسمة ديبو المرأة الفاضلة يلي كان الها دور كبير بالاهتمام بماما وكانت الها بنت والي اخت بكل معنى الكلمة.. واخيراً وليس آخرا .. شكرًا ماما شكرًا
#ستيلا_خليل لانه لولاكي ماكنت تعرفت على هالناس الطيبة..ولا كنت في هذا العالم.
الله معك حبيبتي ..لروحك السلام..”.

وغاب عن تشييع والدته في دمشق، وحرص عدد كبير من زملاء النجم مكسيم خليل على حضور جنازتها وتقديم الواجب كأنه لم يغب عن المكان وتوديعها انابة عنه.

وحضر العزاء في الكنيسة بدمشق مجموعة من النجوم السوريين من بينهم فراس إبراهيم، كندة حنا، شكران مرتجى، خالد القيش، عدنان أبو الشامات، وفادي صبيح وآخرين.