نجوم الفن يساندون الشعب الجزائري وينعون شهداء حرائق الغابات


حرص عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي على مساندة الشعب الجزائري والدعاء لهم، بعد اندلاع حرائق ضخمة في الغابات بعدد من الولايات والمناطق في الجزائر ، ووفاة عدد كبير من المواطنين .

وعبرت النجمة اللبنانية مايا دياب عن هذه المأساة كاتبة عبر حساباتها: “قلبي مع أهل الجزائر الحبيبة.. مناظر الحرائق بتحرق القلب كمان .. الله يحمي أهلها وناسها وتبعد كل مكروه يا رب #الجزائر_تحترق”.

وبعبارة” يا نار كوني بردا وسلاما على الجزائر الحبيبة”، أعربت كل من الفنانة ديانا حداد و المغني سعد رمضان عن تضامنهم مع الجزائر.

الفنانة اللبنانية ​كارول سماحة​ كتبت :”يا رب تحمي الجزائر وشعبها من النيران والحرائق…المشهد مخيف”.

وكتب إمام للشعب الجزائري من خلال حسابه: “اللهم احفظ أهلنا واخواتنا في #الجزائر .. خالص التعازي في شهداء الحادث الأليم “.

وكتب الفنان المصري محمد هنيدي عبر حسابه بموقع فيسبوك:  “ربنا يكون في عون أهل الجزائر .. ربنا يحميهم ويحفظهم ويرحم كل الأبطال اللي ضحوا بحياتهم واستشهدوا عشان يحموا بلدهم وأهل بلدهم  .. ياريت ندعيلهم كلنا”. 

من جهتها قالت الفنانة نادية الجندي :”اللهم لطفًا بأهلنا في الجزائر اللهم أنزل عليهم برداً وسلاماً وأشملهم برحمتك وأرحم الشهداء وأشفي مرضاهم اللهم آمين”.

كتبت الممثلة عائشة بن أحمد:” اللهم احفظ إخوتنا في الجزائر “، وقال الممثل التونسي نضال سعدي :” كل التضامن مع الجزائر ،إن شاء الله ربي يكون معكم”.

الممثلة التونسية ​هند صبري​ كتبت:”قلبي مع الجزائر الحبيبة و إخوتي الجزائريين في معاناتهم مع الحرائق الضخمة الّتي يواجهونها .. رحم الله الضحايا هذه الحرائق عبر العالم درس لنا جميعا كي نستيقظ و نواجه خطر تغير المناخ الّذي يداهمنا .”

الممثل المصري ​نبيل الحلفاوي​ كتب:”ألف سلامة للجزائر وشعبها.”

الفنانة اللبنانية نورهان كتبت :”ما عم بقدر اتخيل المشهد كل التضامن مع اهل الجزائر واطفال الجزائر المتضررين من الحرايق. الله يحمين.”

ونشرت الممثلة التونسية درة أيضا كلمات تعبر فيها عن تضامنها مع الجزائر، شأنها في ذلك شأن المغني المغربي زهير بهاوي الذي قال:” اللهم احفظ أهلنا واخواتنا في الجزائر، ربي معاككم ونحن معكم”.

الفنانة العراقية ​رحمة رياض​ كتبت:”اللهم إنَّا نستودعك الجزائر وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، اللهم احفظهم بحفظك يا أرحم الراحمين.”

وكتب الفنان المصري هاني رمزي من خلال حسابه :”يارب إرفع عن الجزائر وأحفظ أهلها من الحرائق ومن كل شر يارب #الجزائر”.

أعرب إعلاميون وناشطون مغاربة على منصات التواصل الاجتماعي عن تعاطفهم مع جيرانهم الجزائريين على خلفية الحرائق التي اجتاحت ولايات جزائرية منذ الاثنين، وأسفرت في آخر حصيلة معلنة عن مقتل 65 شخصا.

ودعا المغاربة حكومة بلادهم إلى “أخذ المبادرة” ومد يد العون لـ”إخوتنا الجزائريين” وتناسي الخلافات المتوترة منذ سنوات بين البلدين.

وفيما تواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية، مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، العمل على إخماد النيران، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون “حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الخميس”، بعد ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 65 ضحية من بينهم 28 عسكريا و37 مدنيا، أغلبهم في ولاية تيزي وزو”.

وتداول ناشطون مغاربة هاشتاغات تدعو إلى الوقوف إلى جانب الشعب الجزائري في محنته.