منصة شاهد تعرض لاول مرة مسرحيات الراحل سمير غانم


كشفت الصفحة الرسمية للهيئة العامل للترفيه عبر تويتر عن عرض مسرحيات الفنان المصري الراحل سمير غانم برعاية الهيئة العامة للترفيه، وذلك عبر منصة شاهد ابتداءاً من يوم الجمعة القادم .

«الزهر لمّا يلعب» آخر مسرحيات الفنان سمير غانم، التي عاد من خلالها للوقوف على خشبة المسرح عام 2020، قبل جائحة فيروس كورونا، التي اجتاحت جميع دول العالم، بعد آخر مسرحياته «سيبوني أغني» عام 2017، التي قدمهما مع الكاتب والمنتج أحمد الإبياري، حيث سبق التعاون المسرحي بينهما في عدد من الأعمال، منها مسرحيات «المستخبي، المحظوظ وأنا، أنا ومراتي ومونيكا، دو ري مي فاصوليا، مراتي زعيمة عصابة».

سمير غانم بدأ مشواره المسرحي من خمسينات القرن الماضي، والتي استكملها بتأسيس فرقة ثلاثي أضواء المسرح مع جورج سيدهم والضيف أحمد.

وشكل غانم مع أحمد الإبيارى حالة مسرحية فريدة وقدما خلالها عددًا من المسرحيات الهامة.

عام 2001 تم عرض مسرحية «دو ري مي فا صوليا» من تأليف أحمد الإبياري وكانت التعاون الأول بين الفنان سمير غانم والمطرب الشعبي الراحل شعبان عبد الرحيم، وسردت المسرحية قصة امرأة ثرية لديها طمع أن تسعى لتزوج ابنتها لرجل كبير في السن غني لتستطيع السيطرة، لكنها تتلقى تهديدات من رجل ثري آخر وتستمر الأحداث، وشارك في بطولة المسرحية شعبان عبد الرحيم، وطلعت زكريا، وحسن مصطفى، وميمي جمال ومحمد محمود، ومن إخراج محمود أبو جليلة، وحققت المسرحية نجاحا كبيرا ليستمر عرضها على مدار 4 سنوات حتى عام 2005 في القاهرة والإسكندرية وعدد من الدول العربية.

مسرحية «مراتي زعيمة عصابة» عام 2008 هي التعاون المسرحي الخامس بين الكاتب أحمد الإبياري والفنان سمير غانم، وشارك في كتابتها المؤلف والمنتج يسري الإبياري وأخرجها للمسرح حسن عبد السلام، وشارك في بطولتها نهال عنبر، وحجاج عبد العظيم، وريكو، ويوسف داوود وغسان مطر.