منى زكي تتفوق على نجمات رمضان..واحمد السقا في الصدارة ضمن جوائز النقاد والصحافة العربية


بعد مشاركة أكثر من ١٠٠ ناقد وصحفي من مصر والدول العربية انتهت المرحلة الأولى من تصويت جوائز النقاد والصحافة العربية لدراما رمضان وبدأت المرحلة الثانية والاخيرة للتصويت.

وقد وصل من نجوم التمثيل والذي تنافس فيها ١٠٥ فنان من الوطن العربي فئة الرجال كل من كريم عبد العزيز وأحمد مكي عن مسلسل الاختيار، محمد فراج ومحمد ممدوح عن لعبة نيوتن، طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب عن القاهرة-كابول، أحمد السقا عن نسل الاغراب، حمادة هلال عن المداح وذلك عن الأعمال المصرية.

أما من بلاد الشام والتي تضم أعمال من سوريا ولبنان فكانت النتيجة لصالح كل من باسم ياخور- على صفيح ساخن، سلوم حداد وعابد فهد عن ٣٥٠ غرام ، عباس النوري عن حارة القبة، قصي خولي – ٢٠٢٠.

و في فئة التمثيل للنساء عن الأعمال المصرية فكانت من نصيب مني زكي لعبة نيوتن، حنان مطاوع – القاهرة كابول، إنجي المقدم – الاختيار٢، امينه خليل – خلي بالك من زيزي، سهر الصايغ – الطاووس، ريهام عبد الغفور ودينا الشربيني عن قصر النيل، هند صبري – هجمة مرتدة.

بدأت المرحلة الأولى من التصويت مع النصف الثاني من شهر رمضان لتصفية ٩٠ مسلسل من الوطن العربي تنافسوا فيها على جائزة الأفضل في فئة التمثيل ” سيدات – رجال ” والإخراج وكذلك أفضل مسلسل والتي تم تقسيمها جغرافيا، ومن المقرر ان يتم اعلان الثلاث مراكز الأولى دون ترتيب مع نهاية الشهر الحالي على ان يتم اعلان الفائزين في حفل كبير في شهر يوليو.