بيلا حديد تتعرض لهجوم بتهمة معاداتها للسامية وتكشف صوراً قديمة لعائلتها وكيف طُرودوا من فلسطين


نشرت عارضة الازياء الفلسطينية الاصل بيلا حديد صور قديمة لعائلتها عبر حسابها في موقع انستغرام.

وارفقت الصور بتعليق :”حفل زفاف تيتا وجدو في مدينة الناصرة بفلسطين عام 1941. ❤️🇵🇸❤️ الأميرة خيرية ضاهر حديد (التي أعطيت اسمي الأوسط خير ** ❤️) ، الابنة الكبرى لأمير الناصرة وحاكم الجليل .. متزوجة من الأستاذ أنور حديد ، من حي حديد صفد ، فلسطين من سامي الحاج البارز ، وشيخ محمد حديد صفد.

وتابعت:”معا أنجبوا 8 أطفال جميلين. عماتي وأعمامي ، بما في ذلك بابا ، @ محمد حديد ، أسفل اليمين. مع عمي محمود بين ذراعيه. وتيتا أقصى اليسار … مع 8 أطفال دون سن 15 …

واردفت:” تم إخراجهم من منازلهم في فلسطين عام 1948 ، وأصبحوا لاجئين في سوريا ، ثم لبنان ، ثم تونس”.

وانهت:”أحب عائلتي ، أحب تراثي ، أحب فلسطين ، سأقف بقوة للحفاظ على أملهم في أرض أفضل في قلبي. عالم أفضل لشعبنا وللناس من حولهم. لا يمكنهم أبدا محو تاريخنا. التاريخ هو التاريخ!”.

وكانت عارضة الأزياء الفلسطينية الهولندية بيلا حديد صريحة للغاية بشأن آرائها حول الصراع الجيوسياسي المستمر بين إسرائيل وفلسطين ، حتى لو كان ذلك بسبب خطأ حسبما ورد بموقع dailymail.co.uk.

وفي صباح يوم السبت ، شاركت صورة سيلفي منتحبة قائلة إنها شعرت “بإحساس عميق بالألم” لشعب فلسطين حيث واصلت انحيازها – على الرغم من أن الكثيرين وصفوا منشوراتها السابقة على وسائل التواصل الاجتماعي بأنها “خاطئة”.

قبل أيام فقط ، تعرضت ابنة المليونير محمد حديد (24 عاما) (مطور عقاري فلسطيني) لانتقادات بسبب مشاركتها رسمًا يقول إن إسرائيل ليست دولة ، والتي اتُهمت من أجلها بمعاداة السامية.

نشرت بيلا لقطة مقرّبة لوجهها والدموع تنهمر على خديها بينما واصلت الحديث عن الموقف.

وتابعت:”أشعر بإحساس عميق بالألم لفلسطين ولإخوتي وأخواتي الفلسطينيين اليوم وكل يوم. مشاهدة مقاطع الفيديو هذه تقسم قلبي جسديًا إلى 100 قطعة مختلفة.

واردفت:” لا يمكنك السماح لنفسك بأن تكون غير حساس لمشاهدة الحياة البشرية وهي تُقتل. أنت فقط لا تستطيع. حياة الفلسطينيين هي الحياة التي ستساعد في تغيير العالم. وهم يؤخذون منا بالثانية. #فلسطين حرة’.

قبل أيام ، وجدت بيلا نفسها في مأزق بعد أن شاركت رسما بيانيا مع خطاب معاد للسامية ، قراءة متعددة الشرائح مفادها أن إسرائيل لم تكن دولة وأنها أرض استوطنها المستعمرون.

قيل إن منشوراتها حول الدولة القومية – التي تأسست عام 1948 – قد أشعلت الوضع المشحون للغاية وساهمت في تصاعد معاداة السامية على نطاق عالمي. أرقام حكيمة تفتخر بيلا بـ 41.7 مليون متابع على Instagram – ثلاثة أضعاف عدد اليهود في العالم.

كما أعادت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، بما في ذلك Refinery29 و Diet Prada والعديد من المشاهير ، بما في ذلك Tracee Ellis Ross ، نشرها على Instagram.

وكتبت بيلا في المنشور المحذوف الآن:’لا يوجد مكان لهذا !!! خاصة في عام 2021 !!!! لطالما كانت #freepalestine. دائما. لدي الكثير لأقوله عن هذا ولكن في الوقت الحالي ، يرجى قراءة وتثقيف نفسك. هذا ليس عن الدين. لا يتعلق الأمر ببث الكراهية على أحدهما أو الآخر. هذا عن الاستعمار الإسرائيلي والتطهير العرقي والاحتلال العسكري والفصل العنصري على الشعب الفلسطيني الذي يستمر منذ سنوات .

كما اتُهمت الأخت جيجي حديد بمعاداة السامية على وسائل التواصل الاجتماعي ، وردت عليها يوم السبت بنشر لقطة شاشة لقسم تعليقاتها.

كتب أحد المتابعين في المنشور “مشهورة أخرى معادية للسامية” ، وعلق شخص آخر: “سنبقى في إسرائيل ، مهما حاولت قتلنا أرضنا وبلدنا ولا نتنازل عنها” “.