الاختيار 2″ الحلقة 19: وفاة هادي الجيار.. وزفاف احمد مكي


عرضت الحلقة 19 من مسلسل الاختيار2 أكثر المشاهد التي انتظرها الجمهور منذ وفاة الفنان هادي الجيار أثناء تصوير أحداث المسلسل لرغبتهم في معرفة طريقة إنهاء دوره في العمل الذي يتابعه الملايين.

يقدم هادي الجيار في الاختيار2  شخصية  والد يوسف رفاعي، الذي يقوم بدوره الفنان أحمد مكي، وهو ضابط عمليات انتقل إلى الأمن الوطني، وكان والده داعما له في عمله وحسه الوطني. 

توفي هادي الجيار أو عم رفاعي في الحلقة الماضية  نتيجة إصابته بأزمة قلبية، وشهدت الأحداث صلاة الجنازة عليه في مسجد الشرطة ودفنه، وافتقاد ابنه وصديقه الوحيد عم عادل الذي يقوم بدوره الفنان  أحمد حلاوة له في باقي مشاهد الحلقة. 

كانت العلاقة بين هادي الجيار أو عم رفاعي وعم عادل صداقة قوية ممتدة على مدار السنين، وقدما سويا مثالا على الارتباط بين أبناء الشعب المصري مسلمين ومسيحيين. 

احداث الحلقة 19:

استكملت الحلقة التاسعة عشر من مسلسل “الاختيار 2” الذى يعرض على قناة ON، بحديث يوسف “أحمد مكى” مع عمه عادل “أحمد حلاوة” ويخبره بتأجيل حفل الزفاف، والمشهد ينتقل، يوم 19 يوليو بعد مرور عامين على ثورة 30 يوليو وحادث اغتيال النائب العام هشام بركات، حيث يتم عرض مشاهد حقيقية من تفجير سيارته من خلال وسائل الإعلام.

يقرر يوسف اقامه حفل زفافه على الضيق فى منزل عروسته عاليا “أسماء أبو اليزيد” بحضور العائلتين والأصدقاء المقربين وبدأ فى دعوة أصدقائه، أما عاليا فتحتفل فى منزلها مع أصدقائها ليلة الحنة، وتتصل بيوسف ولكنه لا يرد، يظهر بعد ذلك فى مأمورية مع جاد “أحمد رفعت” للقبض أشرف الغرابيلى أحد أخطر قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الارهابى.

يصل يوسف وجاد إلى المكان الذى يتواجد فيه الغرابيلى، وبعد تبادل اطلاق النيران يتم تصفيته، وبعدها يتم عرض تغطية وسائل الإعلام للمأمورية وتصفية الغرابيلى، وفى اليوم التالى، يزور يوسف قبر والده ويقابله هناك صديقه زكريا وذلك يوم زفافه على عاليا حيث حرص على قراءة الفاتحة لوالده واخباره أنه سيحقق ما تمناه بزواجه أخيراً من عاليا.

المشهد ينتقل إلى منزل عاليا وحفل زفافها على يوسف وسط فرحة ورقص مع أصدقائه الضباط وأصدقائها أيضا، وبعد عودة زكريا وزوجته نادية “انجى المقدم” إلى المنزل عقب حفل الزفاف تصدمه بخبر اصابتها بالسرطان.