اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021: التاريخ والموضوع والأهمية.. ومعلومات هامة وجديدة بالفيديو


واحدة من أكثر الحملات شعبية باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي صادق يوم امس 21 اذار هي #LotsOfSocks. لتكون جزءًا من الحملة ، كل ما عليك فعله هو ارتداء جوارب غير متطابقة.

يتم الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون (WDSD) في 21 مارس من كل عام.

يتم الاحتفال بهذا اليوم للتوعية بمتلازمة داون. وتم الاحتفال بهذا اليوم رسميًا لأول مرة من قبل الأمم المتحدة في عام 2012.

وتم اختيار يوم 21 مارس للاحتفال باليوم لأنه يدل على تفرد التثلث (التثلث الصبغي) للكروموسوم الحادي والعشرين الذي يسبب متلازمة داون.

في هذا اليوم ، ينظم الأشخاص في جميع أنحاء العالم أحداثًا وحملات لتوعية المزيد والمزيد من الأشخاص بالحالة. واحدة من أكثر الحملات شعبية اليوم هي #LotsOfSocks. لتكون جزءًا من الحملة ، كل ما عليك فعله هو ارتداء جوارب غير متطابقة. هناك احتمالات أن يلاحظ الناس هذا العامل ويسألكم عن السبب ، وذلك عندما تتاح لك الفرصة لإخبارهم أنك ترتدي هذا لزيادة الوعي حول متلازمة داون

هذا العام ، تم تحديد موضوع اليوم على أنه “نحن نتواصل حتى نتمكن من” #CONNECTb من قبل الأمم المتحدة. الفكرة من وراء هذا الموضوع هي إثبات أن الأمر لا يتطلب سوى إنسان للتواصل مع شخص آخر وأن الاتصال بين الناس هو الذي يساعد في أسوأ المواقف.

منذ أن ضرب جائحة الفيروس التاجي العالم ، تأثر الناس والشركات بشكل رهيب.

ولكن في هذه الأوقات العصيبة ، ما يجب علينا جميعًا أن نتذكره هو رعاية أولئك الذين يعانون من متلازمة داون والتأكد أيضًا من عدم تركهم بمفردهم.

نظرًا لإرشادات الوباء المختلفة في أجزاء مختلفة من العالم ، فإن معظم الأحداث وورش العمل والمناقشات تجري عبر الإنترنت.

على الجانب الأكثر إشراقًا ، هذه أيضًا فرصة للأشخاص للتواصل مع بعضهم البعض على مستوى عالمي. هذا مفيد حيث يمكن التعرف على التحديات المختلفة التي يواجهها الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون.


Beirutcom.net