الفيلم الفلسطيني “هدية” مرشح لجائزة الاوسكار


أختير فيلمان عربيان ضمن القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار الـ٩٣، والتي تم الكشف عنها الأربعاء الماضي، حيث حظي الشريط الروائي القصير “الهدية” للمخرجة الفلسطينية فرح نابلسي، بفرصة للوصول إلى قائمة الترشيحات النهائية المقرر إعلانها منتصف مارس المقبل.

وتم إدراج فيلم “الرجل الذي باع ظهره” ضمن فئة أفضل فيلم دولي، والتي تقدم للمشاركة فيها ٩٣ فيلما من شتى أنحاء العالم، وأختير ١٥ شريطا للوصول للقائمة القصيرة، وتضم إلى جانب الفيلم التونسي مجموعة من العناوين المهمة، هي: “Another Round”، و” Better Days”، و” Charlatan”، و” Collective”، و”Dear Comrades”، و” I’m No Longer Here”، و”Hope”، و”La Llorona”، و”The Mole Agent”، و”Night of the Kings”، و” Quo Vadis، Aida”، و”Sun Children”، و”Two of Us”، و”A Sun”.

ويروي فيلم “الهدية” قصة عن رجل يُدعى يوسف وابنته خرجوا في الضفة الغربية لشراء هدية لزوجته، مقدما لمحة عن عالم أسرة واحدة، عاكسا من خلالها ما يواجه الفلسطينيون يوميا من خطر وإذلال. ويشارك في بطولته النجم صالح بكري.

وفاز “الهدية” بجوائز من مهرجانات من بينها “مهرجان كليرمون فيران للفيلم القصير”، مهرجان بروكلين للأفلام، المهرجان الدولي للأفلام القصيرة في بالم سبرينج، ومهرجان كليفلاند للأفلام الدولية.

واختتم التصويت على القائمة القصيرة في ٥ فبراير الجاري، وستنتقل هذه الأعمال للمرحلة التالية من التصويت التى تجرى خلال الفترة من ٥ – ٩ مارس المقبل، وتعلن ترشيحات جوائز الأوسكار في ١٥ مارس، ويقام حفل توزيع الجوائز في ٢٤ أبريل المقبل.


Beirutcom.net