بعد إدعاء سامية الطرابلسي.. وزارة الصحة السعودية تصدر أول بيان رسمي


أصدرت وزارة الصحة السعودية بياناً توضيحياً حول إدعاء سامية الطرابلسي الممثلة التونسية التي صرحت بالعمل في أحد مراكز التجميل في جدة لمدة 6 سنوات حتى أنها أجرت حَقن بالفيلر والبوتكس دون الحصول على شهادة طب وهو ما تسبب في جدل كبير وغضب واسع ومطالبات بالتحقيق في الأمر.

وأكدت وزارة الصحة أن اكتشفت المركز المقصود في الفيديو المتداول للممثلة التونسية سامية الطرابلسي كما أن التحريات كشفت صحة إدعائها بالعمل في المركز لكن قبل أكثر من 6 سنوات وجاري التحقيق في باقي التفاصيل التي تم الإعلان عنها.

وأضافت البيان أنه في حال ثبوت كافة الادعاءات سيتم تطبيق العقوبة المنصوص عليها بالقانون حيث تصل عقوبة ممارسة المهن الطبية دون تصريح مسبق إلى الغرامة المالية والحبس وأهابت الوزارة بكل المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات من هذا النوع.

وكانت وزارة الصحة السعودية أكدت من قبل أنها سوف تُحقق في صحة المعلومات التي صرحت بها سامية الطرابلسي وتُصدر بيان مُفصل عنها عقب تعبير عدد من المواطنين عن غضبهم بسبب هذه التصريحات ومطالبات بالتحقيق في الأمر والإعلان عن هوية المركز والطبيب المقصود.

سامية الطرابلسي الممثلة التونسية كانت قد أثارت جدل كبير خلال أحد البرامج بالاعتراف أنها عملت في مجال التجميل لـ6 سنوات وكان تتعامل مع المرضى وتعطي حقن فيلر وبوتوكس لأن الصحة في بعض الدول العربية غير متشددة حتى أنها عملت مع أكبر جراح تجميل في جدة.

وعند سؤال سامية الطرابلسي عن عدم خوفها من المساءلة القانونية أكدت أن الأمر كله يقع على عاتق الطبيب لأنها بدأت هذه المهنة كمستشارة تجميلية لأن لها نظرة ويمكنها أن تعرف ما يحتاج إلى إليه كل شخص بالظبط وهي التصريحات التي أثارت جدل كبير.


Beirutcom.net